الصحافة الإسرائيلية تتغنى بمكاسب السياحة التركيةتم النشر: 12/08/2017 - الساعة: 12:49 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت الصحف الإسرائيلية إلقاء أقلامها ورواجها تجاه السياحة التركية وما تحدثه من طفرة عالمية على كافة المجالات في مناحي الحياة  بالإضافة لما تقدمه الحكومة التركية من مخططات ومشاريع تجعل من تركيا الأولي عالمياً .

وأضافت إن تركيا بدأت تجني ثمار المصالحة مع روسيا بعودة عشرات الآلاف من السياح الروس، ولكن الدول الإسلامية وخاصة دول الخليج العربي هي سوق مضمونة وتضخ عائدات أكثر بسبب عادات التسوق السخية لدى السياح العرب في مقابل الروس. وفي عام 2014 وصل إلى تركيا خمسة مليون سائح عربي، وتسعى تركيا إلى زيادة هذا العدد إلى 8 مليون سائح. وهي شريحة كبيرة يجب أن تستجيب لها استراتيجية السياحة الحلال.

وحول تأثير الأزمة الخليجية على السياحة الخليجية إلى تركيا قال برئيل إن الاقتصاد التركي يستفيد من العقوبات التي تفرضها بعض دول الخليج على قطر. وتخطط تركيا حاليا مع قطر وإيران لإيجاد بدائل لطرق التجارة البرية التي أغلقتها السعودية.

وأنهت حديثها بأن تركيا تحقق مكاسب خيالية مطلع الأعوام الأخيرة السابقة وما تتطلع تركيا لجنيه في الأعوام القادمة وبحسب رؤوية 2023.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 18/08/2017 - 09:57

    وضعت الشركات الأمريكية تعليقاتها حول ما سيجري الأسبوع المقبل حيث كسوف كلي للشمس مما يجعل الكثير من الموظفين والعاملين في الشركات الأمريكية لترك عملهم ومشاهدة ما سيحث للشمس .