أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 11 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 11 يناير 2018
أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 11 يناير 2018

أبرز عناوين الصحف التركية.. الخميس 11 يناير 2018

صحيفة ستار

- حلت تركيا بالتعاون مع إيران والعراق قضية شمال العراق
قال وزير الداخلية سليمان نوبل، بخصوص مسألة شمال العراق، أن الذين خدموا في جنوب شرق العراق قاموا بعمل رائع، وأن المسألة قد تم حلها فور مجئ تركيا وإيران.


- تطبيق إطارات العربات الخاصة بالشتاء في اسطنبول
تطبق فرق الشرطة التابعة لشرطة اسطنبول الإطارات الشتوية في جميع أنحاء اسطنبول، و يتم تغريم بعض السائقين الذين لم يغيروا إطارات عرباتهم إلى الإطارات الخاصة بالشتاء.


- تحذير بشأن الـ"هوية" لطلبة التعليم المفتوح
حذرت جامعة الأناضول (EÜ) طلبة التعليم المفتوح، في قسم الاقتصاد والأعمال، أن الطلاب الذين سيدخلون الامتحانات النهائية بهويات غير بطاقة الهوية سوف يعلن عن إبطالها ولن يقوموا بالامتحان.


صحيفة تركيا

معلومات حول حقيقة استشهاد جد أردوغان
ظهرت معلومات عن كمال ابن مصطفى جد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وتم توضيح أنه كان شهيد في الجيش وقد تم تسجيله في الأرشيف "مجهول في الجيش"، وجاءت هذه المعلومات ردا على المتعمد الذي نشر ادعاءات أن اسم رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان مفقود في سجلات أرشيف وزارة الدفاع الوطني، وأن جده استشهد في الحرب العالمية الأولى.


- هطول أمطار غزيرة في اسطنبول
وفقا للتقييمات الحديثة التي أجريت، فإن أجزاء البلد كلها ستكون غائمة في معظمها، مثل: مرمرة، بحر إيجة، غرب البحر المتوسط، الجزء الداخلي من وسط الأناضول، وبالنسبة للأجزاء الداخلية من البحر الأسود، الأجزاء الشمالية والغربية من شرق الأناضول وأديامان، ديار بكر، شانلي أورفا، فان، موس و بينغول، سوف تغمرها أمطار شديدة.


صحيفة أكشام

- الإعلان عن مشروعات ضخمة بقيمة 80 مليار ليرة
أعلن وزير الاقتصاد نهاد زيبكي، أن هناك 14 مشروعا ضخما بقيمة 80 مليار ليرة تركية، و سيكون أكثر المشاريع انتشارا هي المعادن، وسيتم التركيز في المشاريع التي ستنتج على المنتجات التي تستورد، ليكون لتركيا مشاريعها العملاقة الخاصة بها. 


- بداية الحرب السرية رسميا بين إيران وإسرائيل في سوريا
تم تفسير الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على الأراضي السورية ضد إيران على أنها منافسة بين إسرائيل وإيران، والتي تحولت إلى حرب فعلية على الأراضي السورية.


- توضيح هام من وزارة الصحة حول الفيروس المنتشر
صرح وزير الصحة أحمد ديميركان، أنه يتم دراسة فيروس زيكا والعمل على وقف تهديده، وستتخذ الوزارة التدابير اللازمة.
كما أوضح الوزير قائلا: لسنا على نقطة سلبية بالمقارنة مع السنوات الماضية، ونحن نبعد عن  أماكن الانتشار الشديد للفيروس، لا تهديد، نحن أفضل.

مشاركة على: