رسائل عيد الحب

رسائل عيد الحب

الحب يقي من الأزمات القلبية هذه مقولة صحيحة وحقيقية أكدها طبيب أمراض القلب التركي أحمد قره بولوت.

فقال الطبيب في بيان مكتوب أصدره بمناسبة "عيد الحب"فالينتاين دي الموافق 14 فبراير/ شباط، أن الحب يقي من الأزمات القلبية على المدى البعيد، ويطيل من عمر القلب.

وقال أيضاً إن الأحاسيس المصاحبة للحب من زيادة ضربات القلب، والشعور بالحماسة، تؤثر إيجابيا على حالة القلب.

وأبرق الطبيب في بيانه بشرى للأزواج حيث أكد أن الأزواج الذين يعيشون علاقة سعيدة ومستقرة، ينعمون بنوم هادئ، ما يقلل من خطر إصابتهم بالأزمات القلبية.

وأكد أن الحب يعتبر ترياقا للتوتر لدوره الكبير حيث يقلل من إفراز هرمون التوتر "الكورتيزول"، ويحسن من مستويات السكر والكوليسترول، ويحمي الشرايين.

وبين أن الأبحاث العلمية أثبتت أن الأحضان الدافئة وأحاديث الحب تخفض ضغط الدم مشيراً إلى أن ذلك يعود إلى أن مشاعر الحب ترفع من مستوى هرمون الاسترخاء "الأوكسيتوسين"، الذي بالإضافة لتحسينه ضغط الدم، يقوي من الجهاز المناعي، ويقلل من الالتهابات في الشرايين.

ومن فوائد مشاعر الحب بحسب الطبيب التركي الوقاية من الاكتئاب حيث تحفز الدماغ لإفراز هرمونات الدوبامين، والاندورفين، والسيروتونين التي تزيد من الشعور بالسعادة.

وبحسب الدراسات والأبحاث العلمية أشار إلى أن متوسط أعمار النساء اللاتي يعشن بمفردهن يقل بمقدار عامين، والرجال بمقدار من 6 إلى 7 أعوام، مقارنة بمن يعيشن مع أزواجهن.

بدورها د. إيمان عبدالله، استشاري العلاقات الأسرية، قدمت مجموعة من النصائح التي تشجع على الاعتراف بالحب للشريك بداية طالبت عبدالله بضرورة التودد للطرف الآخر والسؤال عنه في حالة تغيبه حتى يدرك أنه أصبح محور الاهتمام.

كما نصحت بالاستعانة برأيه في كل أمور حياته الخاصة والاستماع إليه باهتمام. وقالت استشاري العلاقات الأسرية عليكم بتوجيه الرسائل اللطيفة التي تحمل كلمات دافئة في عيد الحب كما نصحت بتقديم هدية لطيفة في مناسبة معينة، وعدم الإفراط في تقديم الهدايا والتعبير عن المشاعر حتى لا يمل الطرف الآخر.

وأكدت خلال حديثها على أهمية لغة الجسد ولفتت أن النساء تبدع فيها أكثر من الرجال من خلال التعبير بالإشارة أو النظرة إلى الرجل، واختراق المسافات والتواجد بجواره.

ونصحت بالاهتمام بالمشاركة في الأعمال من خلال نشاط أو رحلة، مطالبة بالتعبير عن الحب بالورود خاصة الأحمر، والبنفسجي، أو الأبيض في عيد الحب وفي غيره من الأيام .

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com