فلافل غزة يجذب زوار ملتقى الاستثمار في اسطنبول

فلافل غزة يجذب زوار ملتقى الاستثمار في اسطنبول

اسطنبول – جمعة يونس

ازدحمت زاوية صغيرة في المعرض المقام على هامش ملتقى الاستثمار العربي في مدينة اسطنبول بالزوار من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك.

كانت الرائحة التي تدخل إلى القلب تجذب الزوار من أنحاء المعرض إلى هذه الزواية التي يتواجد فيها عدد من الشباب الفلسطينيين.

غزة وأكلاتها الشعبية كانت حاضرة في هذه الزاوية، وذلك بمشاركة من مطعم غزة فلافل الذي نقل تاريخ وثقافة فلسطين عبر ثلاثة فروع افتتحها في مدينة اسطنبول التركية منذ عام 2016.

وكان هؤلاء الشباب وعلى رأسهم مالك المطعم طلعت خطيب أوغلو الفلسطيني الذي يحمل الجنسية التركية، يشرح للزوار العرب والأتراك عن الأكلات الشعبية الفلسطينية، لا سيما الفلافل والحمص والفول التي غابت عن هذه المدينة لسنوات طويلة.

وأوغلو الذي عاش طفولته بمدينة رفح جنوب قطاع غزة بدا في قمة السعادة وهو يقدم منتجات مطعمه الذي بات أحد المطاعم الشهيرة في المدينة.

ويقول لـ"نيوترك بوست" :" إن المطعم استطاع أن يوصل فلسطين وغزة وأكلاتها الشعبية إلى كل العالم، لا سيما من خلال الزوار العرب والأتراك الذين يقبلون عليها بشكل كبير جداً".

ويشجع أوغلو الاستثمار في تركيا، مؤكداً أنها بيئة خصبة للاستثمار ربما تكون هي الأفضل في العالم.

وينشط عبد الرحمن ومحمود وأحمد ونضال وهم مجموعة من الشباب الفلسطينين القادمين من غزة ويعملون في المطعم في التعريف وتقديم كل المعلومات عن هذه الأكلات للزوار من بينهم أحد أعضاء مجلس الشعب التركي الذي أعجب كثيراً بفلسطين وأكلاتها.

ويسجل هؤلاء الشباب نموذجاً مميزاً في نقل الثقافة الفلسطينية وخاصة الغزية، الأمر الذي نال اعجاب الزوار الفلسطينيين الذين لم يسبق لهم زيارة فلسطين.

ويقول محمود المقيم في اسطنبول منذ 4 سنوات وينحدر من مدينة رفح، إنه يشعر بالفخر الكبير لهذا الاقبال على الأكلات الفلسطينية الذي قال إنها ثقافة وتاريخ نعتز به .

وأعرب عن أمله أن تنتقل هذه الثقافة إلى مدن تركية وأوروبية أخرى، ويتمكن المنتج الفلسطيني من غزو العالم، في محاولة للحد من سرقة الاحتلال الاسرائيلي لتراثنا.

نيو تورك بوست
نيو تورك بوست
نيو تورك بوست

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com