تعرّف على أسرار ومتعة زيارة تركيا في شهر أبريل

تعرّف على أسرار ومتعة زيارة تركيا في شهر أبريل

تركيا - نيوترك بوست

 يكشف سواح زاروا تركيا في شهر أبريل الماضي عن تجارب فريدة ،حيث الطقس الرائع والأجواء المميزة فضلا عن قلة الحشود السياحية وغيرها من المميزات، فكل من زار هذا البلد الرائع خلال فصل الربيع يرد د عبارة " لشهر أبريل طعم خاص في تركيا"

مدن ساحرة

فصل الربيع بين شهر أبريل و مايو يعتبر الانسب للسياحة في تركيا فهو يتميز بالمناخ اللطيف .

خلال فصل الربيع تكثر المهرجانات في اسطنبول، وتصبح الوجهة السياحية الأفضل للسائحين من مختلف بلدان العالم، مثل مهرجان توليب اسطنبول في حديقة جولهان، حيث يتم فيه توزيع الأزهار وبالخصوص زهرة الزنبق التي تعتبر رمز من رموز الأتراك العثمانيين القدماء.

وفي فصل الربيع يتجه السياح إما الى الشواطئ ، ومن أشهر مدن تركيا الساحلية نذكر ، انطاليا ، مرمريس و بودروم ، او الى المرتفعات الخضراء الباردة في مدن الشمال التركي ولعل من أهم مدنا طرابزون عاروس الشمال التركي


إقرا أيضاI ما هي أرخص المدن الأوروبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ؟


..ولإسطنبول طعم خاص

تعتبر اسطنبول الوجهة الأهم من بين الاماكن السياحية في تركيا فهي متنوعة الى حد كبير ويتواجد فيها عدد كبير من السياح  خلال شهر أبريل ،كما يوجد بها ثلاث مطارات دولية لاستقبال السياح من كافة أقطاب العالم .

 وتتمثل أهمية اسطنبول في كونها مدينة المآذن تأتي بسبب كثرة الاماكن التاريخية والأثرية ومن معالمها التاريخية السلطان أحمد وأمينونو وقصر توب كابي

و هناك من السياح يزور اسطنبول في أبريل من أجل التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ،ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير ،كما أن الترفيه والمرح في مدينة اسطنبول له حصة كبيرة ، حيث يوجد مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب

أسرار زيارة تركيا في أبريل

تعد تجربة الاستمتاع في تركيا في شهر أبريل  فريدة من نوعها، حيث الطقس الرائع والأجواء المميزة فضلا عن قلة الحشود السياحية وغيرها من المميزات .

بالمقارنة مع مواسم الذروة في الصيف والشتاء، هناك عدد أقل بكثير من الزوار في تركيا في الربيع ، ولعل قلة عدد السائحين سيوفر الانتظار في طوابير طويلة بمناطق الجذب السياحي المختلفة، بما في ذلك المسجد الأزرق، أو متحف آيا صوفيا، أضف إلى ذلك أنك لن تواجه المتاعب في البحث عن مقاعد بالمطاعم الشهيرة.

علاوة على ذلك تمنحك قلة الحشود السياحية الفرصة للتواصل مع السكان المحليين، واكتشاف الحياة اليومية في تركيا دون زحام.

يوفر الربيع  درجات حرارة أكثر راحة تتراوح عادة بين 12 درجة مئوية و 16 درجة مئوية، لتكون قادرا على التمتع ببعض مسارات السير الشهيرة في الريف.فلطالما كان الطقس الدافىء في أشهر الصيف مثالي لقضاء عطلة استرخاء على الشاطئ، إلا أن هذه الأجواء لن تمكنك في بعض الأحيان من الاستمتاع ببعض الأنشطة والتجارب السياحية، من ناحية أخرى.

بالمقابل، ليس هناك علامة أوضح على أن الربيع قد انتشر، أكثر من وصول التوليب إلى اسطنبول، حيث أنه وفي كل عام، يتم عرض الملايين من هذه الزهور الجميلة والمشرقة بالمدينة في مشهد فريد من نوعه من زهور التوليب التي يقام لها مهرجان سنوي في اسطنبول، حيث تتنافس حدائق المدينة لتوفير أكثر العروض روعة يمكن تخيلها.

تتاح الفرصة للزائرين خلال شهر أبريل لاكتشاف بعض من أجمل المواقع التاريخية والثقافية في تركيا، فبالإضافة إلى الشواطئ الذهبية الرائعة ومنحدرات التزلج المثيرة، هناك بعض المواقع المثيرة للإعجاب والتي تستحق الزيارة في هذا البلد الجميل، بما في ذلك عدد من المدن القديمة الموجودة، فضلا عن الآثار التاريخية والمعالم التي لا تقارن.

هناك أيضا عدد من القلاع الموجودة في جميع أنحاء البلاد والتي تسلط الضوء على التاريخ والحضارات التي مرت على تركيا، ويأتي في مقدمتها قلعة بودروم وقلعة اوشيسار، ليس فقط لتاريخهم، ولكن أيضًا للمشاهد والمناظر المحيطة التي تحيط بهم.

إن رحلة إلى تركيا في الربيع لن تكلفك الكثير، بالمقارنة مع فصول الصيف والشتاء، حيث تميل الفنادق ومقدمو الرحلات إلى خفض الأسعار كوسيلة لتشجيع المزيد من السائحين على حجز أماكن الأقامة والخدمات.

مهرجانات عالمية

خلال الأسبوع القادم الذي يتزامن وبداية شهر أبريل ، ستتضاعف متعة العطلات في أكثر المدن التركية روعة وجمالا مع انطلاق المهرجانات الغذائية والثقافية الأكثر شعبية احتفاءً بالمحاصيل الزراعية الوفيرة.

تقام هذه المهرجانات، بهدف إحياء القيم الثقافية والمحافظة عليها لنقلها للأجيال القادمة، وهي في الوقت ذاته فرصة مناسبة لاكتشاف بعض الوجهات الأكثر شهرة ومقصداً في تركيا، في غير مواسم الذروة السياحية.

تستعد شبه جزيرة "داتشا" الجميلة لاستضافة مهرجان أزهار اللوز الأول من نوعه (Datça Badem Çiçeği Festivali)، الذي سيقام في الفترة من 8 إلى 10 فبراير. وعلى مدى ثلاثة أيام كاملة، ستكون هناك أجنحة لبيع جميع أنواع منتجات اللوز والأطباق والهدايا، في حين يتم تنفيذ برنامج كامل من ورش العمل والندوات والرقص والعروض الموسيقية على هامش المهرجان.

وهناك مهرجان "ألاتشاتي" للاعشاب ، حيث يعتبر هذا المهرجان أحد أشهر مهرجانات الحصاد في البلاد، ما يقرب من مليون شخص يتوقع أن يتوافدوا على مهرجان "ألاتشاتي العاشر للاعشاب" (Alaçatı Herb Festival)، الذي سيعقد في الفترة من 5 إلى 8 أبريل في مدينة إزمير

وفي عامه الثاني عشر، يكتسب مهرجان فطر الموريل (Yeşilüzümlü Kuzugöbeği Festivali) شعبية واسعة مع وصول الآلاف إلى قرية "يشيل أوزوملو" الريفية الرائعة، التي تقع على بعد 16 كم من وسط المدينة وعلى ارتفاع 700 متر عن سطح البحر.

أما مهرجان أزهار البرتقال الدولي في أضنة هو احتفالية تركيا الأضخم والفريدة من نوعها، إنه مهرجان أزهار البرتقال الدولي في أضنة (International Orange Blossom Carnival in Adana)، الذي سيعقد في الفترة من 3 إلى 7 أبريل. فبالإضافة إلى موكب المهرجان الملون، الذي سينطلق في 6 أبريل، سيكون هناك عروض عامة في الشوارع على مدى خمسة أيام مستمرة، وكذلك عروض الرقص، والحفلات الموسيقية، والمسابقات، ومنصات بيع المنتجات المحلية.

تقع أورلا بين مدينة ألاتشاتي ومدينة إزمير، وهي أيضاً مدينة سياحية جذابة على بحر إيجة. في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من أبريل في الفترة الواقعة بين 26 و28 منه ستزدهر الحياة في أورلا، بسبب مهرجان الخرشوف (Urla Artichoke Festival) الممتد لثلاثة أيام.

نيو تورك بوست
نيو تورك بوست
نيو تورك بوست
نيو تورك بوست
نيو تورك بوست

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com