أبريل في تركيا ... مهرجانات بنكهة التوليب والموسيقى

أبريل في تركيا ... مهرجانات بنكهة التوليب والموسيقى

إسطنبول - نيو ترك بوست

مع حلول فصل الربيع تنطلق في تركيا العديد من المهرجانات بفاعلياتها المميزة وطابعها الخاص، وسط طبيعة اكتست حديثاً ألواناً زاهية، لتغري بجمالها الزوار الذين جاؤوا من شتى أصقاع العالم.

وفي شهر أبريل / نيسان، تنبض أحياء تركيا حيوية على وقع المهرجانات التي يشارك فيها السياح الأجانب إلى جانب السكان المحليين في انسجام اجتماعي، وسط لوحة ثقافية متنوعة مفعمة بالفرح والمتعة.

ومع تفتح أزهار التوليب التي تنتشر في الأرجاء، تنطلق احتفالات أبريل التي تتنوع بين الطهي والأطعمة، والأعشاب والأزهار مروراً بالفنون القتالية والترفيه والموسيقى، وفيما يلي أبرز المهرجانات والفعاليات التي ستشهدها تركيا الشهر المقبل.

مهرجان التوليب

على مدار شهر إبريل، تستضيف مدينة إسطنبول مهرجان زهور التوليب، وتتزين حدائق وساحات المدينة بآلاف الزهور الملونة، فيما  يُعرف بـ "أكبر سجادة من زهور التوليب في العالم" في ساحة السلطان أحمد، فضلاً عن مجموعة من أجمل الأزهار الملونة في حديقتي "إميرجان" و "غولهان.

ويتخلل مهرجان التوليب العديد من الفعاليات من ورش عمل، ومسابقات، ومجموعة واسعة من الأنشطة، لجميع الأعمار.

مهرجان أزهار البرتقال الدولي

يعد مهرجان أزهار البرتقال الدولي في أضنة (International Orange Blossom Carnival in Adana)، احتفالية تركيا الأضخم والفريدة من نوعها، وسينظم في الفترة من 3 إلى 7 أبريل.

وإلى جانب موكب المهرجان الملون، الذي سينطلق في 6 أبريل، سيكون هناك عروض عامة في الشوارع على مدى خمسة أيام مستمرة، وكذلك عروض الرقص، والحفلات الموسيقية، والمسابقات، ومنصات بيع المنتجات المحلية.

مهرجان فطر الموريل

يكتسب مهرجان فطر الموريل (Yeşilüzümlü KuzugöbeğiFestivali) في عامه الحادي عشر، شعبية واسعة مع وصول الآلاف إلى قرية "يشيل أوزوملو" الريفية الرائعة، التي تقع على بعد 16 كم من وسط مدينة فتحية، وعلى ارتفاع 700 متر عن سطح البحر.

وفي هذا المهرجان الذي تنطلق فعالياته بين يومي 5 – 7 أبريل/ نيسان، يتم الاحتفال بشراب الفطر البري الشهير الذي يقدم كل عام في الاحتفالات المقامة في عطلة نهاية الأسبوع، كما تشيد منصات عرض لجميع أنواع منتجات الفطر والأطباق المعدة منها، بالإضافة إلى جلسات مناقشة المواضيع ذات الصلة بالفطر واستكشافه في الطبيعة.

ويختتم المهرجان دائمًا بحفل موسيقي يقدمه واحد من أفضل الفنانين الموسيقيين في تركيا.

مهرجان قناة "كيتشن 24" العالمي للطعام

تستضيف قناة الطبخ الشهيرة "كيتشن 24" أول مهرجان عالمي للأطعمة على الإطلاق، الذي سيقام في قصر"فيرييه" العثماني في"أورتا كوي"على طول مضيق البوسفور.

وسيكون في هذا المهرجان مناطق مخصصة للمطابخ التقليدية العالمية المختلفة، مثل الإيطالية والفرنسية والآسيوية والأمريكية والتركية، مما يتيح للزوار فرصة تجربة الأطعمة من جميع أنحاء العالم، وقد أُعدّ هذا المهرجان من قبل بعض المطاعم المرموقة في المدينة.

وسيشارك العديد من الطهاة المشهورين المعروفين في داخل تركيا وخارجها، لإجراء أنشطة وعقد ورش عمل طوال اليوم.

مهرجان الفنون القتال الأوروبية التاريخية "هيما"

سيقام أول حدث دولي لفنون القتال التاريخية في أوروبا، ويعرف أيضًا باسم "هيما"، بعنوان "الهيماتول"، خلال عطلة نهاية الأسبوع من 13 إلى 14 أبريل، في جمعية إسطنبول للفنون القتالية التاريخية، في ثانوية "كاديكوي أناضولو ليسيسي" في منطقة "مودا".

وستقام بطولات مختلطة بين الجنسين في خمس فئات مختلفة، هي "ستيل لونغسورد"، و"ستيل رابير ديغر"، و"ستيل سابير"، و"ستيل ترايثلون"، والأسلحة الصناعية المختلطة.

مهرجان الأجبان

سيقام أول مهرجان من نوعه مخصص للأجبان في إسطنبول، في مركز إسطنبول للمؤتمرات في منطقة "حربية"، في الفترة من 18 أبريل إلى 21 أبريل.

وسيكون مهرجان إسطنبول للجبن فرصة رائعة لاكتشاف ثروة تركيا الهائلة من أجبان المناطق الإقليمية والمنتجة محلياً، كذلك ستكون هناك أيضاً ورش عمل لصنع الجبن، وندوات، ولقاءات تذوق، وعروض ترفيهية للأطفال، مثل عرض "حجيوات-كاراكوز" للعرائس.

عيد الطفولة والسيادة الوطنية

ويوافق "عيد الطفولة والسيادة الوطنية" في تركيا، 23 أبريل/ نيسان من كل عام، وهو التاريخ الذي وُضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتح مجلس الأمة الكبير (البرلمان) عام 1920.

وتشهد المدن التركية فعاليات مختلفة بهذه المناسبة، كما يحتفل بها الأتراك خارج تركيا لاسيما في جمهورية شمال قبرص التركية.

جدير بالذكر أن مؤسس الجمهورية أتاتورك؛ أهدى عيد السيادة الوطنية لأطفال العالم، لذلك تحول اسم العيد إلى “الطفولة والسيادة الوطنية".

مهرجان "أذواق إسطنبول 101"

تنظم شركة "تايم آوت" للإعلام والترفيه، المهرجان السنوي السابع "أذواق إسطنبول 101"، يوم 28 أبريل / نيسان في قصر "أسماء سلطان ياليسي"، في أورتاكوي.

ويقدم هذا المهرجان، الفرصة للمشاركين لتجربة أفضل المأكولات في المدينة من خلال عدد لا يحصى من المنصات التي أقامتها المطاعم الرائدة، في قصر تاريخي رائع يطل على مضيق البوسفور.

وسيتم تمثيل أهم المطاعم في هذا الحدث، وستقام ورش العمل وأجواء من الموسيقى الحية، وحفلاً ختامياً بعد انتهاء الحدث.

مهرجان مدينة "ديديم" للنباتيين

ويبدأ من 20 أبريل/ نيسان وحتى 23 من الشهر ذاته، في معبد أبولو في ديديم، وسيفتح أبوابه أمام آلاف الزوار.

وسيقام مهرجان "ديديم" للنباتيين-الذين لا يتناولون المنتجات الحيوانية أو لحوم الحيوانات، ويمثل أكبر حدث تخصصي يقام على الإطلاق في تركيا، يتعلق بنمط الحياة النباتية.

 ومن المتوقع أن يتوافد عشرات الآلاف على هذا المهرجان المذهل، الذي يشمل منصات الأطعمة، والمنتجات النباتية، وكذلك الندوات، وورش العمل حول نمط التغذية النباتية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الممارسات الشاملة، مع استمرار عروض الموسيقى الحية في الليل.

مهرجان "تاي تشي" و"كيغونغ" الدولي

سيقام المهرجان السنوي للألعاب القتالية "تاي تشي" و "كيغونغ" الدولي، في الفترة من 18 أبريل إلى 21 أبريل في فندق "هيكساغون مارينا" في مدينة "دارجا"، في إزميت.

هذا الحدث الذي تنظمه منصة "إنترا"، وهي منصة تركية لألعاب الدفاع "تاي تشي" و"كيغونغ"، هو الأول والوحيد من نوعه في تركيا، وحضور المهرجان لا يتطلب خبرة سابقة في ممارسة هاتين اللعبتين، حيث يوفر المهرجان الفرصة للمشاركين لأخذ الدروس والمشاركة في ورش العمل، والندوات والأسئلة وجلسات الإجابة، التي ستعقد من الصباح إلى الليل طوال الأيام الأربعة.

وسيكون هناك أيضًا عدد من الممارسات الثقافية التقليدية، مثل دروس الخط الشرقي، ومراسم الشاي.

مهرجان "ألاتشاتي" للأعشاب

يعتبر هذا المهرجان أحد أشهر مهرجانات الحصاد في البلاد، ويتوقع أن يستقطب نحو مليون شخص في الفترة من 5 إلى 8 أبريل في مدينة إزمير.

وتشتهر منطقة "ألاتشاتي" الصيفية بشاطئها الذي تقام عليه رياضة ركوب الأمواج وطرقات المدينة المرصوفة بالحجارة الجذابة مع المنازل الحجرية التاريخية التي تم تحويلها إلى أرقى الفنادق والمطاعم ومحلات بيع الملابس في تركيا. وخلال المهرجان، ستصطف المنصات و الاكشاك الخشبية في الشوارع لتقديم مجموعة واسعة من الأطباق التي تعتمد على الأعشاب.

هناك أيضا ندوات وعروض فيديو حول الخصائص المفيدة للأعشاب، بالاضافة إلى ورش عمل حول كيفية جمع الأعشاب ودروس الطبخ لتعليم كيفية إعدادها. وتشمل الأنشطة البارزة على هامش المهرجان عروضا منوعة، ورحلات برية استكشافية، ومسابقات للطهي.

مهرجان الجبن البطيء

تستضيف حركة "يفاش غيري" للطعام البطيء (Yaveş Gari Bodrum Birliği) مهرجان بودروم للأجبان، في دورته الثالثة، بين 11 و14 أبريل في أماكن مختلفة في بودروم ومُولا.

سيتم خلال المهرجان عرض لأجبان الأناضول المتنوعة، وتذوق للأجبان من جميع أنحاء تركيا بالإضافة إلى ورش صنع الجبن وحلقات تعليمية حول مواضيع تتعلق بإنتاج الجبن

مهرجان الخرشوف (الأرضي شوكي)

في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من أبريل في الفترة الواقعة بين 26 و28 منه ستزدهر الحياة في أورلا المطلة على بحر إيجة، بسبب مهرجان الخرشوف (Urla Artichoke Festival) الممتد لثلاثة أيام.

ستتحول هذه المدينة الواقعة بين مدينتي ألاتشاتي وإزمير إلى أرض العجائب المطبخية والتعليمية والبصرية بشوارعها المرصوفة بالحصى التي تصطف على جانبيها الأكشاك التي تقدم الأطباق وورشات العمل واللوحات ودورات الطبخ التي تركز جميعها على الخرشوف الشهي المحبب.

ويتوقع أن يرتاد المهرجان في دورته الخامسة، ما يقرب من 100.000 شخص من جميع أنحاء تركيا والعالم للاستمتاع بثلاثة أيام من المرح والطهو والمنتجات الزراعية القادمة من المزارع إلى الموائد مباشرة في هذه المدينة الجميلة.

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com