إسطنبول تحتضن القمة التركية العربية الأولى للأعمال

إسطنبول تحتضن القمة التركية العربية الأولى للأعمال

اسطنبول - نيوترك بوست

تحتضن إسطنبول السبت القادم، القمة التركية العربية الأولى للأعمال بمشاركة رجال أعمال من 25 بلدًا.

وستنطلق القمة تحت رعاية جميعه رجال الأعمال والصناعيين المستقلين (موصياد) القمة، التي يشرف على تنظيمها منتدى الأعمال الدولي (IBF).

وستبحث القمة القواعد المالية والقانونية وحقوق المواطنة والإقامة وحل المشاكل التجارية، والمشاكل المتعلقة بتشجيع الاستثمار في تركيا.

وعن القمة قال إرول يارار، رئيس منتدى الأعمال الدولي، إن هناك آلاف من رجال الأعمال العرب أسسوا شركات في الكثير من المدن التركية كإسطنبول وبورصة وهطاي وغازي عنتاب ومرسين وشانلي أورفة، ويقومون من خلالها بفعاليات تجارية هامة.  

وبين خلال حديثه أن القمة ستجمع رجال الأعمال العرب بأعضاء جمعية موصياد ،ولفت إلى أن هناك 10 من رجال الأعمال العرب مسجلون في غرفة التجارة بإسطنبول وحدها.

وأفاد أن القمة ستشهد جلسة خاصة تناقش حل المشاكل التي يواجهها رجال الأعمال العرب في تركيا،منوهاً إلى أن هذا الاجتماع سيكون فرصة سانحة للقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العرب والأتراك .

وأكد يارار أن المجتمعين وضعوا هدفاً لهم يتمثل بالوصول بالفعاليات التجارية والاستثمارية إلى 100 مليار دولار خلال 10 أعوام

وأشار إلى  أن رجال الأعمال العرب في تركيا يمتلكون إمكانيات تصدير كبيرة جدًّا، وأنهم يمارسون التجارة في قطاعات متعددة منها الصحة والسياحة والتعليم والخدمات والإلكترونيات والأغذية والسيارات،مشيراً إلى أن هناك إسهامات كبيرة يقدمها رجال الأعمال العرب في الصادرات التركية.

ويشارك في القمة رجال أعمال من 25 بلدًا بينها الجزائر وفلسطين وقطر والعراق وليبيا ومصر وسوريا والأردن واليمن، علاوة على رجال أعمال عرب مقيمين في تركيا.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com