مصر في اختبار سهل والمغرب ضمن أقوى مجموعات "الأمم الإفريقية"

مصر في اختبار سهل والمغرب ضمن أقوى مجموعات "الأمم الإفريقية"

يبدأ المنتخب المصري مشواره في نهائيات كأس الأمم الإفريقية بمواجهات سهلة نسبياً في دور المجموعات، حيث أوقعتها القرعة مع  الكونجو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي في المجموعة الأولى، فيما أسفرت النتائج عن انضمام المغرب للمجموعة الرابعة "القوية" مع ساحل العاج وجنوب أفريقيا وناميبيا.

ويملك المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد الألقاب بكأس أمم أفريقيا إذ توّج بالبطولة 8 مرات آخرها في عام 2010.

وأقيمت مراسم سحب قرعة النهائيات الموسعة، الجمعة، عند سفح أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، بالعاصمة المصرية القاهرة، وتستضيف مصر نسخة 2019 بعد تجريد الكاميرون من حق التنظيم في نهاية العام الماضي بسبب مخاوف من بطء استعداداتها للبطولة.

وبحسب القرعة، فإن المجموعة الثانية تتألف من نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي، وتضم المجموعة الثالثة كل من الجزائر، الفائزة باللقب مرة واحدة، والسنغال وكينيا وتنزانيا.

وتتشكل المجموعة الخامسة من منتخبات تونس  مالي وموريتانيا وأنجولا، فيما تضم المجموعة السادسة، الكاميرون التي تملك خمسة ألقاب وفازت على مصر في النهائي قبل عامين، و منتخبات غانا وبنين وغينيا بيساو.

ومن المنتظر أن تقام المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا يوم 21 يونيو/حزيران 2019 بين المنتخب المصري ومنتخب زيمبابوي على أرضية ملعب القاهرة. 

وستقام البطولة القارية التي يشارك فيها 24 فريقا، في الفترة من 21 يونيو حزيران إلى 19 يوليو تموز، وسيتأهل أول فريقين في كل مجموعة إضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث إلى دور الستة عشر.

ولأول مرة، تقام البطولة القارية خلال أشهر الصيف في النصف الشمالي للكرة الأرضية، بدلا من موعدها المعتاد في يناير/ كانون الثاني؛ وذلك لتجنب إزعاج الأندية الأوروبية التي كانت تفقد لاعبيها الأفارقة الدوليين في فترة مهمة من الموسم من أجل المشاركة في النهائيات القارية.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com