أضخم طائرة في العالم تحلق فوق صحراء كاليفورنيا

أضخم طائرة في العالم تحلق فوق صحراء كاليفورنيا

كاليفورنيا - نيو ترك بوست

أجرت أضخم طائرة في العالم، أولى رحلاتها فوق صحراء موهافي في كاليفورنيا الأمريكية، وظلت محلقة لأكثر من ساعتين قبل أن تهبط بسلام إلى ميناء موهافي الجوي والفضائي.

الطائرة الضخمة "روك" أنتجتها  شركة ستراتولونش سيستمز، وهي مصنوعة من الكربون المركب، ويبلغ طول المسافة بين جناحي الطائرة ذات الهيكلين طول ملعب كرة القدم الأمريكية وتسير بستة محركات.

والطائرة البيضاء اللون مصممة لإطلاق الصواريخ وغيرها من مركبات الفضاء التي يصل وزنها حتى 230 ألف كيلوجرام تقريبا على ارتفاع 35 ألف قدم، وتعتزم ستراتولونش، إطلاق أول صواريخها من روك في 2020 على أقرب تقدير. 

وتستهدف الرحلة اختبار أداء الطائرة والتعامل مع خصائصها، وقد بلغت أقصى سرعة للطائرة خلال الرحلة هو 305 كيلومترات في الساعة وأقصى ارتفاع هو 17 ألف قدم.

وأوضح جين فلويد، الرئيس التنفيذي لشركة ستراتولونش، في بيان نُشر على موقع الشركة، أن رحلة اليوم "تعزز مهمتنا لتقديم بديل مرن لأنظمة الإطلاق الأرضية ... نحن فخورون جدا بفريق ستراتولونش وطاقم رحلة اليوم وشركائنا في سكايلد كومبوزيتس في نورثروب جرومان وبميناء موهافي الجوي والفضائي".

وقال الطيار التجريبي إيفان توماس إن "الرحلة نفسها كانت سلسة، وهذا بالضبط ما تريد أن تكون عليه الرحلة الأولى"، وأضاف "لقد طارت إلى حد كبير كما لو كنا قد قمنا بالمحاكاة، وكما توقعنا".

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com