أسعار غير مسبوقة للعقارات التركية عقب تراجع الليرة

أسعار  غير مسبوقة للعقارات التركية عقب تراجع الليرة
أسعار غير مسبوقة للعقارات التركية عقب تراجع الليرة

أسعار غير مسبوقة للعقارات التركية عقب تراجع الليرة

اسطنبول - نيوترك بوست

كشف تقرير نشرته صحيفة يني شفق التركية عن ازدياد الرغبة  لدى تركيا في جلب الإستثمارات من أوروبا عبر العقار الذي تشهد أسعاره انخفاظا غير مسبوق بفعل تراجع الليرة التركية.

وقالت الصحيفة إن سعر العقار الذي كانت قيمته 500 ألف دولار أصبح 250 ألف دولار اليوم بسبب تراجع العملة التركية أمام الدولار.

 يأتي هذا في وقت تسعى تركيا إلى جذب المزيد من الزبائن الأوروبيين لشراء العقارات فيها، لكن العائق الأبرز الذي يقف أمام ذلك هو الحملة الدعائية المتعلقة بتركيا في أوروبا، وفق ما نشرت الجزيرة نت.
وأفادت الصحيفة بأن حجم الاهتمام الأجنبي بالعقارات في تركيا انعكس في الإحصاءات والأرقام، حيث اشترى مستثمرون أجانب خلال العام الماضي ما يقارب أربعين ألف عقار.


إقرا أيضاI ماسرّ إقبال سوريين على شراء العقارات في الريحانية التركية؟


وتجاوز حجم المبيعات للزبائن الأجانب من العقارات خلال أول شهرين من هذا العام 6500 عقار، وهذا يعني زيادة بنسبة 87% مقارنة بأول شهرين من عام 2018.
وفي هذا السياق ، قال مدير فرع شركة "إيرا" الأميركية في أوروبا فرانسوا غانيون ، أن تناول الإعلام الأجنبي الشؤون التركية بصورة سلبية يشكل عائقا كبيرا أمام جذب المزيد من الزبائن من أوروبا، لذلك ستعمل الشركة على الترويج السليم لتركيا وتغيير النظرة السلبية عنها لدى الشعوب الأوروبية من خلال نشر الحقائق المتعلقة بجودة الاستثمار في تركيا.

 و أضاف أنه  يشعر بالأسى والحزن لتراجع الليرة التركية وفقدانها قيمتها بصورة كبيرة، لكن هذا الأمر جعل تركيا مركزا جاذبا للمستثمرين في مجال العقارات، وأصبح هذا العام في أوروبا "عام تركيا" بالنسبة لكل من يود العمل في هذا المجال.
و أشار  غانيون  إلى أن الكثير من الزبائن الأوروبيين يطلبون من شركته شراء عقارات لهم في تركيا، ولا سيما الزبائن من الدول التي تضم عددا كبيرا من المواطنين من أصول تركية، مثل ألمانيا وهولندا، وكذلك الدول الإسكندنافية.

وشركة "إيرا" العقارية بدأت أعمالها في أوروبا عام 1993، وتمتلك اليوم 1100 مكتب يعمل فيها أكثر من 5 آلاف مستشار عقاري في 14 دولة أوروبية.
ونقلت الصحيفة أيضا عن المسوقة العقارية بيلغة أوزدمير قولها إن أوروبا تضم أكثر من عشرة ملايين مواطن من أصل تركي، ومعظم العائلات التركية في أوروبا أصبح لديها بيوت في تركيا.

 

مشاركة على: