"الحكومة المؤقتة" تناقش مع ممثلي 16 دولة هموم السوريين

"الحكومة المؤقتة" تناقش مع ممثلي 16 دولة هموم السوريين
"الحكومة المؤقتة" تناقش مع ممثلي 16 دولة هموم السوريين

"الحكومة المؤقتة" تناقش مع ممثلي 16 دولة هموم السوريين

متابعة نيو ترك بوست

عقدت "الحكومة السورية المؤقتة" الخميس الماضي اجتماعًا في العاصمة التركية أنقرة مع ممثلي مجموعة مراقبي سوريا، والذين مثلوا أكثر من 16 دولة من ضمنها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية ونيوزلاندا و المملكة المتحدة البريطانية.

وشارك إلى جانب الحكومة السورية المؤقتة وحدة تنسيق الدعم إضافة إلى منظمة التنمية المحلية.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان مساء الثلاثاء: "إن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطة المناصرة التي تقودها لتعزيز الحوكمة وتمكين المؤسسات الحكومية من أداء دورها بشكل قوي في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ولعرض مخرجات مشروع بنى الحوكمة الممول من الاتحاد الأوروبي".

وأضاف البيان أن النقاش "تناول بشكل أساسي الأوضاع الإنسانية المأساوية التي تشهدها المناطق المحررة نتيجة القصف المتكرر والكوارث التي خلفها على مدار ثمان سنوات من الحرب، وتردي الأوضاع الإنسانية في مناطق سيطرة النظام نتيجة عدم اكتراث النظام للسكان المحليين الذين أجبروا بالقوة أن يكونوا تحت قبضته الأمنية".

كما تطرق النقاش إلى "أوضاع المناطق التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني الإرهابي وتهجير أهلها الأصليين وبالتالي استمرار حالة عدم الاستقرار في تلك المناطق وعدم تمكين السكان الأصليين من العودة الآمنة والطوعية"، بحسب البيان.

وعرض الحديث بشكل أساسي عن الحاجات الاساسية لاسيما في قطاعات الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي والذي تشكل هذه القطاعات العوامل الأساسية في استقرار السكان وتمكين البرامج التنموية والحد من الهجرة والعسكرة وتمكين مؤسسات الحكومة من خلال المجالس المحلية والمديريات التقنية من أداء دورها بشكل فاعل جنباً إلى جنب مع منظمات المجتمع المدني، وفق البيان ذاته.

مشاركة على: