هذا ما أبلغ به وزراء تركيا ترامب حول إيران

هذا ما أبلغ به وزراء تركيا ترامب حول إيران
هذا ما أبلغ به وزراء تركيا ترامب حول إيران

هذا ما أبلغ به وزراء تركيا ترامب حول إيران

أنقرة/ نيوترك بوست 
ستواصل تركيا  إبلاغ الولايات المتحدة الأمريكية بعدم أحقية العقوبات المفروضة على إيران، حسبما أكده  وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.
وقال مولود تشاووش أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني، جواد ظريف عقب لقائهما في العاصمة أنقرة، الأربعاءأ ن بلاده أبلغت المسؤولين الأمريكيين برفضها عقوبات الولايات المتحدة في كل المحافل الدولية.
وعن زيارة  وزراء الدفاع خلوصي أكار والخزانة والمالية براءت البيراق، والتجارة روهصار بكجان،  الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا ، قال الوزير التركي "بحث وزراؤنا مسألة العقوبات على إيران مع الجانب الأمريكي ، كما التقى البيرق بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال هذه الاجتماعات و نقل زملاؤنا قلقنا وأفكارنا بشأن هذه القضية إلى الأطراف التي اجتمعوا معهم. المهم هنا هو التضامن والتصميم فيما بيننا".


إقرا أيضاI وزير الخارجية الإيراني يدعو لحل الأزمة السورية عبر المفاوضات


وكانت إيران ومجموعة الدول (5+1)، التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، توصلت منتصف 2015 إلى اتفاقية لتسوية ملف طهران النووي، والعقوبات المفروضة عليها، أُقرت في إطارها خطة عمل شاملة مشتركة، بدأ تطبيقها في 6 يناير/ كانون الثاني 2016.
والعام الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب واشنطن من الاتفاق، ثم أعاد فرض عقوبات اقتصادية قاسية على إيران، تشمل المتعاملين معها من مختلف دول العالم، أفرادا وشركا 

مشاركة على: