أعواد الشاي التركية تغزو أسواق 22 دولة

أعواد الشاي التركية تغزو أسواق 22 دولة
أعواد الشاي التركية تغزو أسواق 22 دولة

أعواد الشاي التركية تغزو أسواق 22 دولة

قوجه إيلي - نيو ترك بوست

نجحت شركة تركية في ابتكار أكياس شاي جاهزة على شكل "أعواد شاي"، وتمكنت من تصدير المنتج إلى 22 دولة حول العالم، بينها بلدان أوروبية وعربية.

وتقوم فكرة "أعواد الشاي" التي بدأت الشركة بإنتاجها قبل 4 أعوام على وضع زهور الشاي في أعواد مثقوبة، سهلة الاستخدام وغير قابلة للتقطير؛ ما يسهل استخدامها عند التنقل.

البداية تعود إلى عام 2013، عندما تعرّف صاحب الشركة، سرحات تشاليشقان (30 عاما) على المنتج، ومنذ ذلك الحين وهو يعمل على تطويره وترويجه باسم شركته. 

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2014، بدأت الشركة التركية الواقعة "باش إسكله" في ولاية قوجه إيلي شمال غربي البلاد، بإنتاج أعواد الشاي بعد عملية بحث وتطوير مطولة.

وما لبثت أن حظيت الفكرة باهتمام عالمي واسع، وباتت الآن تصل أسواق أوروبا، مرورا بالشرق الأوسط، وشرقي آسيا ووصولا إلى القارة الأمريكية، كما شارك المنتج في أكثر من 21 معرضا حول العالم.

ومن أبرز البلدان المستوردة  لأعواد الشاي التركية هي ألمانيا، وهولندا، وبلجيكا، وفرنسا، ومنغوليا، وكندا، وبريطانيا، والولايات المتحدة، وتستهدف الشركة البلدان الأوروبية بشكل خاص، ومن ثم البلدان التي تكثر فيها الجالية التركية. 

وتنافس الشركة الحديثة التي يصل منتجها إلى 14 دولة أوروبية، شركات في هذا المجال يصل أعمارها إلى 100 سنة، تتركز أبرزها في الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وألمانيا.

وتنتقي الشركة أنواع الشاي الموجودة في الأعواد، من أفضل البساتين حول العالم، ويعمل فيها 12 موظفا، لإنتاج 14 نوعا مختلفا من أعواد الشاي، ونوعين من أعواد القهوة.

وتعمل الشركة على تنويع منتجاتها حسب الطلبات التي يتلقاها مركز البحث والتطوير لدى الشركة، من البلدان المستوردة، والتي كانت تستهدفها الشركة في البداية.

وفي يناير/كانون الثاني 2018، بدأ الإنتاج لصالح السوق التركية، ليتم بعدها بذل الجهود للتعريف بمنتجات الشركة عبر المشاركة في المعارضة والفعاليات المشابهة.

وتصنع الشركة منتجات مخصصة لسلسلة متاجر داخل تركيا، إضافة إلى تأمينها المشروبات الساخنة للقطارات السريعة التابعة لشبكة الخطوط الحديدية التركية.


اقرأ أيضاً| الشاي التركي يصل إلى 59 دولة 


 

مشاركة على: