لسبب غريب ...ناخب هندي يقطع إصبعه

لسبب غريب ...ناخب هندي يقطع إصبعه
لسبب غريب ...ناخب هندي يقطع إصبعه

لسبب غريب ...ناخب هندي يقطع إصبعه

الهند / نيوترك بوست 

أقدم  شاب هندي من ولاية أوتار براديش شمالي الهند على قطع  إصبعه بعدما أدرك أنه صوت للحزب الخطأ في الانتخابات البرلمانية الهندية.
وحسبما أظهره مقطع فيديو قصير انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل في الهند ، فقد ذكر الشاب كومار إنه كان يريد أن يصوت لائتلاف حزبي رمزه الانتخابي الفيل، لكنه صوت بطريق الخطأ لحزب بهارتيا جاناتا الحاكم، الذي يستخدم رمز الوردة.

وتستخدم بعض الأحزاب حول العالم رموزا للتعبير عنها أثناء الانتخابات وذلك تيسيرا على الناخبين الذين لا يجيدون القراءة.
وتعد ولاية أوتار براديش أكبر ولايات الهند من حيث عدد السكان، وقد أجريت بها الانتخابات أمس الخميس ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية الهندية.


إقرا أيضاI يميني متطرف يعتدي على محجبة في العاصمة الألمانية


وبدأ مئات ملايين الهنود الإدلاء بأصواتهم في 11 أبريل/نيسان في انتخابات تشريعية تجرى على سبع مراحل وتستمر ستة أسابيع حتى 19 مايو/أيار.
يحق لنحو 900 مليون شخص يتوزعون من قمم الهملايا إلى الصحارى حتى شواطئ المحيط الهندي الإدلاء بأصواتهم لاختيار حكومة جديدة ستتولى السلطة للسنوات الخمس المقبلة في عملية ديموقراطية ضخمة.
وخلال الفترة من 11 أبريل/نيسان وحتى 19 مايو/أيار سيقوم الناخبون باختيار 543 نائبا في مجلس النواب الهندي الذي سيحكم البلد الآسيوي البالغ عدد سكانه 1,3 مليار نسمة من العاصمة نيودلهي، بحسب ما أعلنت اللجنة الانتخابية

مشاركة على: