معبر جلفاغوز يقبل طلبات جديدة لـ "لم الشمل" والمجال لا يزال متاحاً

معبر جلفاغوز يقبل طلبات جديدة لـ "لم الشمل" والمجال لا يزال متاحاً
معبر جلفاغوز يقبل طلبات جديدة لـ "لم الشمل" والمجال لا يزال متاحاً

معبر جلفاغوز يقبل طلبات جديدة لـ "لم الشمل" والمجال لا يزال متاحاً

متابعة نيوترك بوست

قال المستشار السوري والمهتم بشؤون اللاجئين السوريين والعرب في تركيا الأستاذ أحمد جميل نبهان إن إدارة معبر جلفاغوز أرسلت رسائل نصية لأصحاب معاملات لم الشمل بالإيجاب والقبول لطلباتهم وذلك يوم أمس السبت 20/04/2019.

وأكد إن هذه الرسائل وردت للأشخاص الذين قدَّموا ملفاتهم وقاموا بإجراء مقابلات في معبر جلفاغوز.

وأشار إلى أن باب التقديم على لم الشمل مازال مفتوحاً ومستمراً، إلا أنَّ موقع الحجز مازال مغلقاً منذ أكثر من شهر.

وأوضح  خلال حديثه مع موقع تركيا بالعربي أن هناك توقعات أن يبقى مغلقاً إلى ما بعد إجازة عيد الفطر وعيد الأضحى وذلك بسبب الضغط على موقع جلفاغوز من أجل حجز زيارات الأعياد أسوةً بالسنوات الماضية مع إبقاء باب القبول واستقدام العائلات مفتوحاً أمام الأشخاص الذين قدَّموا ملفاتهم وتلقوا اتصالات هاتفية أو استلموا رسائل نصية بالإيجاب والقبول.

وقال نبهان إن معاملة لم الشمل هي خاصة بالزوج لزوجته أو الزوجة لزوجها أو الأب والأم لأبنائهم الذين هم دون سن الثامنة عشر ولا يحق للأولاد لم شمل الأب أو الأم.

وبين خلال حديثه على الراغبين بلم شمل آبائهم وأمهاتهم أن يتقدموا بطلب لوالي معبر جلفاغوز.

وحول طريقة التقديم نوه نبهان أنه وجب احضار صورة ملونة عن جواز سفر الأشخاص الذين تريد لم شملهم مع الترجمة والتصديق من النوتر والأطفال أيضاً يحتاجون جواز سفر حتى لو كان عمر الطفل يوم واح

ومن ضمن الأوراق المطلوبة صورة ملونة عن الكملك أو الإقامة السياحية للشخص الذي يريد تقديم الأوراق في تركيا سواء كان زوج أو زوجة أو أب أو أم .

كما يجب على المتقدم احضار سند إقامة من المختار أو من دائرة النفوس للشخص الذي يريد تقديم الأوراق في تركيا سواء كان زوج أو زوجة أو أب أو أم .

ومن الأوراق المطلوبة أيضاً وثيقة تثبت صلة القرابة بين الشخص الذي يريد تقديم أوراق لم الشمل وبين عائلته المتواجدة في سوريا مترجم ومصدق من النوتر

كما يجب احضار طلب استدعاء باللغة التركية لشرح وضع الأسرة وسبب لم الشمل ، واحضار صورة ملونة تجمع الزوجين (مُلزِمة)، وصورة للعائلة سويةً إن وجدت، وتصديق جميع الأوراق من النوتر.

الخطوة الأخيرة تتمثل في حجز موعد عن طريق الانترنت على موقع جلفاغوز عبر الموقع التالي

http://www.Suriyeizin.com

 

مشاركة على: