تركيا ...مهرجانات وخصومات على الألعاب في يوم الطفل

 تركيا ...مهرجانات وخصومات على الألعاب في يوم الطفل
تركيا ...مهرجانات وخصومات على الألعاب في يوم الطفل

تركيا ...مهرجانات وخصومات على الألعاب في يوم الطفل

إسطنبول  / نيوترك بوست 

 تمثل ذكرى عيد السيادة الوطنية ويوم الطفل التي تحتفل بها تركيا  في 23 أبريل من كل عام،  مناسبة مميزة كرست منذ قرن تقريباً للاحتفال بالأطفال، حيث يلتقي الأطفال والناشئة من جميع أنحاء العالم مع أقرانهم الأتراك ويمرحون معاً في جو بهيج.

 يمثل تاريخ 23 أبريل  افتتاح الجمعية الوطنية التركية الكبرى، أول برلمان للجمهورية الناشئة آنذاك، ولكن بالنسبة للأطفال، فإن لهذا اليوم معنى آخر تماماً. إنه يوم الطفل، المناسبة الفريدة من نوعها، حيث يجتمع أطفال تركيا والأطفال من جميع أنحاء العالم في سلسلة من الأنشطة الترفيهية.

وانطلقت المهرجانات المتخصصة في فعاليات الأطفال، كذلك قامت الشركات بتقديم خصومات على الألعاب وغيرها من المنتجات المتعلقة بالأطفال تكريماً لهذا اليوم، الذي تحول إلى حدث يستمر أسبوعاً على مدار السنوات. أما المدارس الابتدائية في جميع أنحاء البلاد فقد نظّمت احتفالات مع التلاميذ الذين راحوا يؤدون المسرحيات والرقصات، بينما يحصل الآباء في هذا اليوم، على نصف يوم عطلة.


إقرا أيضاI أردوغان يتنازل عن منصبه


وستتوج الاحتفالات في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة.

وكان حوالي 800 طفل من 40 بلداً، قد وصلوا في وقت سابق إلى سامسون، المدينة الشمالية التي تستضيف الدورة الحادية والأربعين من مهرجان الأطفال، الذي نظمته هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية. وقام الأطفال، الذين استضافتهم عائلات في المدينة، بأداء الرقصات الشعبية، ولعبوا مع أقرانهم الأتراك خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن المقرر أن يزوروا المجمع الرئاسي اليوم من أجل برنامج خاص بهذه المناسبة.

وبعث الرئيس رجب طيب أردوغان، برسالة خاصة بيوم الطفل، قال فيها إنهم يعملون من أجل أن يعيش الأطفال في بلد أقوى وأكثر ثراءاً واستقراراً. وجاء في رسالة أردوغان: "يوم 23 أبريل هو يوم نحتفل فيه يداً بيد مع أطفال العالم، وهو أجمل مناسبة لإظهار القيمة التي تمنحها أمتنا للأطفال. نولي الأطفال تقديراً كبيراً، ورغبتنا الأكبر هي أن نترك لهم مستقبلاً مشرقاً".

 

مشاركة على: