مستشفيات ديار بكر التركية...خدمات صحية بمقاييس عالمية

مستشفيات ديار بكر التركية...خدمات صحية بمقاييس عالمية
مستشفيات ديار بكر التركية...خدمات صحية بمقاييس عالمية

مستشفيات ديار بكر التركية...خدمات صحية بمقاييس عالمية

ديار بكر- نيوترك بوست

تواصل مستشفيات ديار بكر الواقعة جنوب شرقي تركيا، تطوير خدماتها الطبية ، حيث تسعى  لأن تكون "قاعدة طبية" مفضلة في منطقة الشرق الأوسط.

وشارك ممثلو عدد من مستشفيات ديار بكر، في النسخة الـ 11 لمعرض أربيل الدولي للبناء والإعمار، بإقليم شمال العراق ، حيث قاموا بالتعريف بخدماتهم الطبية، ومعايير مستشفياتهم، الأمر الذي حظي باهتمام كبير من المواطنين العراقيين.

من جهته ، تحدث رئيس غرفة تجارة وصناعة ديار بكر، محمد قايا، عن الأهمية التجارية لديار بكر على مر التاريخ بالنسبة إلى منطقة الشرق الأوسط، مبينا أن الولاية شهدت تطورا ملحوظا في القطاع الصحي مؤخرا، خاصة بعد افتتاح العديد من المستشفيات المتطورة الخاصة والحكومية فيها.

 و أضاف بأن قطاع السياحة العلاجية يعد استراتيجيا للغاية، نظرا للقيمة الإضافية التي يساهم بها في الاقتصاد، وتأمينه إدخال العملات الأجنبية إلى البلاد.


إقرا أيضاI تركيا تتفوق في المعالجة بواسطة الخلايا الجذعية


وبشأن  توجه آلاف السكان من بلدان الشرق الأوسط وعلى رأسها العراق، إلى أوروبا لتلقي العلاج، قال ذات المسؤول  أن بإمكانهم الحصول على الخدمات نفسها في مستشفيات ديار بكر ،وأوضح أن الغاية من مشاركتهم في المعرض الدولي للبناء والإنشاءات بأربيل، هو التعريف بخدمات مستشفيات ديار بكر بشكل مفصّل.

وتابع: "الرحلات الجوية بين أربيل وديار بكر، انطلقت مؤخرا، كما يتم تجديد معبر الخابور بين تركيا وإقليم شمال العراق، أي أن بإمكان المرضى العراقيين الوصول خلال فترة قصيرة إلى ديار بكر، والاستفادة من الخدمات الطبية العالية الجودة فيها".

كما أشار "قايا" إلى احتضان ديار بكر العديد من الفنادق الفارهة، والتي بإمكانها استضافة المرضى الأجانب خلال فترة تلقيهم العلاج في الولاية.

بدوره، قال منسق مستشفيات مجموعة "ماموريال" في ديار بكر، عبد الرحمن أقطاش لوكالة الاناضول ، إنهم يقدمون سنويا خدمات طبية في تركيا لحوالي 20 ألف أجنبي من 100 بلد.

وأضاف أن 200 عراقي يتلقون العلاج في مستشفيات ديار بكر شهريا، لافتا إلى تطويرهم عددا من المشاريع التي من شأنها الإسهام في تفضيل العراقيين مستشفيات الولاية التركية على نظيراتها الأوروبية.

من جهته، قال نائب رئيس مستشفى كلية الطب التابع لجامعة دجلة بديار بكر، سلجوق تونيك، إن جودة الخدمات التي تقدمها مستشفيات الولاية، أفضل بكثير من تلك المقدمة في نظيراتها العراقية.

وأضاف أن المرضى العراقيين لن يضطروا بعد الآن للسفر مسافات بعيدة إلى البلدان الأوروبية لتلقي العلاج، حيث ستقدم مستشفيات ديار بكر، خدمات طبية لهم بنفس الجودة.

 

مشاركة على: