تركيا تدعو إلى تعاون دولي لإنهاء معاناة السوريين

تركيا تدعو إلى تعاون دولي لإنهاء معاناة السوريين
تركيا تدعو إلى تعاون دولي لإنهاء معاناة السوريين

تركيا تدعو إلى تعاون دولي لإنهاء معاناة السوريين

أنقرة/نيوترك بوست

شدد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، على ضرورة التعاون بين كافة الأطراف الفاعلة في الأزمة السورية، بهدف إنهاء معاناة السوريين المستمرة منذ 9 سنوات.

 وقال تشاووش أوغلو في كلمة ألقاها تشاووش أوغلو، بمقر رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية "YTB"، خلال لقائه مع عدد من الطلاب الأجانب، إن أنقرة تعد أحد أهم اللاعبين الدوليين الساعين لحل الأزمة السورية على الأصعدة السياسية والأمنية والإنسانية.

ودعا تشاووش أوغلو إلى  ضرورة التعاون بين كافة الأطراف الفاعلة في الأزمة السورية، بهدف إنهاء معاناة السوريين المستمرة منذ 9 سنوات.

وقال ذات المسؤول أن على الجميع  العمل سوية من أجل إنجاح مسارات جنيف وأستانة واتفاق سوتشي، وتشكيل لجنة صياغة الدستور، والحفاظ على التهدئة في إدلب، وتأمين العودة الآمنة لجميع اللاجئين السوريين.


إقرا أيضاI تفاصيل مروعة عن حرق 3 لاجئين سوريين في البوسنة


وأكد أن تركيا ترغب في إقامة تعاونات مع جميع مكونات المجتمع الدولي حول العالم، مؤكدا استعدادها لأي نوع من التعاون.

و أضاف : "تركيا كانت وما زالت تدافع عن التعددية الفعالة، ولكي يتم تطبيق هذا المبدأ، فإننا بحاجة لمؤسسات ومنظمات دولية قوية، لكن للأسف العالم يفتقر لمثل هذه المؤسسات".

وأردف قائلا: "أن تكون صاحب مبادرة في السياسة الخارجية، لا يعني أن تحافظ على مصالحك وحدك، بل عليك العمل من أجل إحلال السلام والاستقرار والرخاء في كل مكان".

من جانبه قال عبد الله أرن، رئيس رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى التركية"YTB"، إن تركيا لديها مواقف تحظى باحترام وتقدير الكثيرين حول العالم.

 

مشاركة على: