"السلطان عبد الحميد" على شاشات 67 دولة وهذه الدول تمنع عرضه

"السلطان عبد الحميد" على شاشات 67 دولة وهذه الدول تمنع عرضه
"السلطان عبد الحميد" على شاشات 67 دولة وهذه الدول تمنع عرضه

"السلطان عبد الحميد" على شاشات 67 دولة وهذه الدول تمنع عرضه

إسطنبول/ نيوترك بوست 

أعرب الممثل التركي باهادر يني شهير أوغلو، أحد أبطال مسلسل "السطان عبد الحميد"، عن أسفه من أن دول الخليج والسعودية يمنعون عرض المسلسل فيها.

 وأضاف الممثل التركي خلال برنامج رمضاني بأن  المسلسل لاقى نجاحا كبيرا رغم محاولة عرقلة عرضه من قبل دول مختلفة، ونجح في الظهور من خلال شاشات 67 دولة في العالم.

وأضاف بأن "مقررة الاتحاد الأوروبي تعد تقارير توصي بممارسة الضغوط على تركيا لإيقاف المسلسل، فيما اتهم كتاب أمريكيون المسلسل بالعنصرية وطالبوا بوقفه، وكل هذا يدل على أن ما يتم عمله في المسلسل هو صحيح وحقيقي".

وقال يني شهير أوغلو، إنه "بسبب تقديم المسلسل للتاريخ الحقيقي، ثارت حفيظة بعض الدول ، ما دفعها لمحاولات منعه بشتى الوسائل، ورغم ذلك حقق المسلسل انتشارا كبيرا على مستوى العالم".


إقرا أيضاI إصابة نجم مسلسل السلطان "عبد الحميد الثاني" أثناء التمثيل


من جهته ، قال الممثل علي نوري تورك أوغلو، إن "مسلسلي قيامة أرطغرل، والسطان عبد الحميد، مهمان جدا للتعرف على التاريخ، حيث أنهما رفعا ثقة المجتمع بنفسه، ومعرفة حقيقة أجداده".

وأضاف: "التاريخ وإن لم يعرف بنسبة 100بالمئة من خلال المسلسلات، إلا أن تلك المسلسات تفتح أبواب الفضول لمعرفته، ولهذا ندرك أهمية العمل الذي نقوم به في هذا المسلسل".

ومنذ عام 2017، يعرض مسلسل "السلطان عبد الحميد" على شاشة التلفزيون التركي الرسمي وعدد من القنوات حول العالم، وما يزال المسلسل متواصلا في موسمه الثالث.

ويُوثق المسلسل أبرز الأحداث في الأعوام الـ 13 الأخيرة (1896-1909) من حياة السلطان عبد الحميد الثاني، فضلا عن الأحداث التي عاشتها الدولة العثمانية إبان حكمه.‎

والسلطان عبد الحميد الثاني (ولد عام 1842 بإسطنبول)، هو السلطان الـ 34 من سلاطين الدولة العثمانية، والـ 26 من سلاطين آل عثمان، الذين جمعوا بين الخلافة والسلطنة.

 

 

 

مشاركة على: