اسطنبول :أبطال "قيامة أرطغرل" يشاركون في فعاليات رمضانية

اسطنبول :أبطال "قيامة أرطغرل" يشاركون في فعاليات رمضانية
اسطنبول :أبطال "قيامة أرطغرل" يشاركون في فعاليات رمضانية

اسطنبول :أبطال "قيامة أرطغرل" يشاركون في فعاليات رمضانية

اسطنبول - نيوترك بوست

احتضنت مدينة إسطنبول فعاليات رمضانية بمشاركة أبطال مسلسل قيامة أرطغرل التاريخي الشهير وتم اقامة الفعاليات وسط مشاركة واسعة من عشاق المسلسل .

وحضر الفعاليات التي أقيمت في قضاء أسنلر في الطرف الأوروبي لإسطنبول، بحضور رئيس بلدية القضاء محمد توفيق غوكسو، ومسؤولين آخرين.

وخلال المشاركة شدد غوكسو، على أهمية الوحدة والتكاتف والأخوة بين أفراد الشعب التركي، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وفي كلمه له قال:" الممثل التركي أيبيرك بيكجان، الذي يؤدي دور "أرتوق بك" في "قيامة أرطغرل"، إن المسلسل يتمتع بأهمية كبيرة من الناحية التاريخية.

وأشار إلى  أن المسلسل أوجد قدوة جيدة للأطفال بدل أن يقتدوا بالأبطال الأجانب، لافتاً إلى أن قيامة أرطغرل لها تأثير كبير على النفوسبشكل كبير.

من جانبه هنأ إمره أوجتبه، الذي يؤدي شخصية "عثمان"، المشاركين في الفعاليات بمناسبة 19 مايو/ايار عيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى أتاتورك، وهو اليوم الذي انطلقت فيه حرب الاستقلال، بدءا من صامسون، بقيادة أتاتورك، ضد قوات الحلفاء عام 1919.

من ناحيته قال ملكشاه أوزن، صاحب دور "ملك ألب"، إن المسلسل الذي يعرض على قناة "تي آر تي" الحكومية، ساهم في زيادة اهتمام المشاهدين بالأحداث التاريخية التي جرت في تلك الفترة.

وتدور أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، في القرن الـ13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م/ 726هـ ـ 1326م).

ويبث مسلسل "قيامة أرطغرل" في أكثر من 85 دولة، وشاهده خلال المواسم السابقة نحو 3 مليارات مشاهد، وموسمه الحالي هو الأخير، لينطلق في سلسلة جديدة باسم "قيامة عثمان غازي".

تجدر الإشارة أن المسلسلات التركية حققت نجاحا ملحوظا، خلال السنوات العشر الأخيرة، على شاشات 156 دولة، بحجم تصدير بلغ قرابة 350 مليون دولار

 

 

 

مشاركة على: