تركيا تلفت أنظار العالم إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين

تركيا تلفت أنظار العالم إلى معاناة الأسرى الفلسطينيين

أنقرة - نيو ترك بوست

بعث اتحاد نقابات العمال التركي، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للفت الانتباه إلى انتهاكات حقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، والمطالبة بوقف تلك المعاملة وإطلاق سراح الأبرياء لاسيما الأطفال والنساء.

وقال الاتحاد في بيان أصدره الثلاثاء، إن محمود أرسلان، رئيس الاتحاد بعث رسالة إلى غوتيرش إشار فيها إلى أن المعتقلين الفلسطينيين الأبرياء، يتعرضون في السجون لجميع أنواع المعاملة غير الإنسانية.

وأكدت الاتحاد أن "القوات الإسرائيلية تنفذ هجمات مباغتة على زنازين الفلسطينيين في السجون، وتستخدم غاز الفلفل والقنابل الصوتية والرصاص البلاستيكي والهراوات والكلاب".

ولفتت الرسالة إلى اعتقال إسرائيل الأطفال والنساء دون إبداء أي سبب، واستمرارها في سياسات الضغط داخل مراكز الاحتجاز والاعتقال بمختلف الأساليب، مثل "الحبس الانفرادي، والغرامات المالية، والضرب المبرح، ومنع الزيارات العائلية، ومصادرة كتب المعتقلين، وتقليل كمية المياه المقدمة، ومنعهم من العلاج والفحص الطبي".

وطالبت الرسالة التي تضمنت نتائج تقرير مركز "أسرى فلسطين للدراسات"، بإطلاق  سراح المحتجزين والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها وخاصة النساء والأطفال، ووقف المعاملة غير الإنسانية ضدهم.

ويرصد تقرير مركز "أسرى فلسطين" اعتقال السلطات الإسرائيلية 5700 فلسطيني حتى نهاية 2018، بينهم (48) سيدة،و(230) طفلاً. 


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com