الفريق التركي يتوّج بالمركز الأول في أولمبياد الفيزياء الأوروبي

الفريق التركي يتوّج بالمركز الأول في أولمبياد الفيزياء الأوروبي

أنقرة/ نيوترك بوست

بعد فوزه بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين ، حصل الفريق التركي على المركز الأول في أولمبياد الفيزياء الأوروبي، بمشاركة 35 دولة .

وحصل الفريق التركي حسب حساب مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية (توبيتاك) على تويتر، الأربعاء على 3 ذهبيات وفضيتين في الأولمبياد الذي أقيم في ريغا عاصمة لاتفيا، في الفترة من 31 مايو/ آيار إلى 4 يونيو/ حزيران.

ونال  المشاركون الأتراك يونس إمره باراماكصيز، وألكين كاز، وعبد الرحمن هادي إرتورك، على ميداليات ذهبية، في حين حصل كوتاي أقين، وبايرم ألب شاهين على ميداليتين فضيتين، وبذلك بلغ مجموع نقاط تركيا 136.5 نقطة لتحتل المركز الأول في الأولمبياد.

وجاءت إستونيا في المركز الثاني بـ 117.8 نقطة، وسلوفينيا في المركز الثالث بـ 112.3 نقطة، وبلغاريا في المركز الرابع بـ 107.4 نقطة، وسنغافورة في المركز الخامس بـ 106.9 نقطة.


إقرا أيضاI "غلوبال ترافلر" تمنح مطار إسطنبول جائزة "الابتكارات المبهرة"


من جهته ، قدم  زير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى ورانك، تهانيه للفريق التركي على تحقيقه المركز الأول في الأولمبياد.

وتقام أولمبياد الفيزياء الأوروبي سنويا ويشارك به طلبة المرحلة الثانوية من جميع أنحاء العالم، وتتضمن المسابقة جولتان إحداهما نظرية والأخرى تجريبية.

ويشارك الفريق التركي في أولمبياد الفيزياء الدولي الذي يقام في إسرائيل بين 7 و15 يوليو/ تموز المقبل

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com