جبل نمرود التركي يستقبل 20 ألف زائر خلال العيد

جبل نمرود التركي يستقبل 20 ألف زائر خلال العيد
جبل نمرود التركي يستقبل 20 ألف زائر خلال العيد

جبل نمرود التركي يستقبل 20 ألف زائر خلال العيد

أديمان - نيو ترك بوست

استقبل جبل نمرود بولاية أديمان جنوب شرقي تركيا، نحو 20 ألف زائر محليا وأجنبيا خلال عطلة عيد الفطر التي امتدّت لـ 9 أيام متتالية (من 2- 9 يونيو/حزيران الجاري).

ويقع جبل نمرود على بعد 40 كيلومترا من شمال قضاء قحطا (Kahta)، بالقرب من ولاية أديمان، ويبلغ ارتفاع الجبل ألفين و150 مترا، ويعد جزءا من حلقة جبل الثور، على ضفة نهر الفرات، المصنف ضمن الوجهات المفضلة للاستمتاع بمنظر شروق وغروب الشمس.

ويحظى جبل نمرود المدرج في قائمة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة "يونسكو"، كأحد ركائز الإرث الثقافي العالمي، باهتمام السياح لما تحتويه المنطقة من آثار عملاقة وفي مقدمتها التلال التي تعود إلى مملكة كوماجيني.

ووجدت مملكة الكوماجين، وتعني "مجتمع الأحياء"، كمملكة مستقلة عن ميثيريدس كالنكوس (Mithridates Kallinikos) الأول، في بداية القرن الأول قبل الميلاد.

ويضم موقع جبل نمرود تماثيل يصل طول بعضها 49 مترا، وقطرها 152 مترا، واتخذت التماثيل النظام اليوناني في نحتها، ولكن نقوش الملابس التي عليها تبدو وكأنها فارسية.

وإلى جانب أهميته التاريخية والأثرية، يقصد الجبل الكثير من السياح المحليين والأجانب، حيث يتوجهون إلى أعلى قمته بعد منتصف الليل وقبيل الفجر، لمشاهدة لحظات شروق الشمس، والتقاط الصور خلال تلك اللحظات.

ويؤكد مدير الثقافة والسياحة في أديمان، مصطفى أكنجي، أن الولاية تشهد موسما سياحيا نشطا هذا العام، لافتاً إلى امتلاء الفنادق بالنزلاء خلال عطلة عيد الفطر، حيث بلغت نسبة الحجوزات 100 بالمئة.

وقال في حديث مع وكالة "الأناضول" التركية، إن الجبل التاريخي استقبل خلال عطلة عيد الفطر التي امتدت لـ 9 أيام، 20 ألف زائر محليا وأجنبيا.


اقرأ أيضاً| حدائق بولو التركية تستقبل 84 ألف زائر خلال العيد 


 

مشاركة على: