نجم إسبانيا يعتزل كرة القدم بعد 18 عاما من التألق

نجم إسبانيا يعتزل كرة القدم بعد 18 عاما من التألق

مدريد - نيو ترك بوست

أعلن المهاجم الدولي، فرناندو توريس، نجم المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم، اليوم الجمعة، اعتزاله كرة القدم لينهي مسيرة مذهلة استمرت 18 عاما.

وقال اللاعب البالغ عمره 35 عاما بحسابه في تويتر "بعد 18 عاما مثيرة جاء الوقت لاعتزال كرة القدم"، مشيرا إلى أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في اليابان يوم الأحد لشرح أسباب قراره.

وعلى مدار السنوات الـ 18، قدم توريس أداء مميزا مع أتليتيكو مدريد، وفي إنجلترا مع ليفربول وتشيلسي بالإضافة إلى ميلانو الإيطالي.

واستمتع توريس بأفضل فترة في مسيرته مع ليفربول ما بين 2007 و2011، إذ أحرز 81 هدفا في 142 مباراة بجميع المسابقات.

وانتقل إلى تشيلسي في صفقة قياسية إنجليزية في ذلك الوقت مقابل 50 مليون جنيه استرليني (63.49 مليون دولار) ونال مع النادي اللندني لقب كأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأحرز اللاعب المحترف أكثر من 100 هدف على مدار فترتين مع فريق العاصمة الإسبانية، ليرحل أخيرا إلى ساجان توسو الياباني في يوليو/ تموز الماضي، لكنه عانى للوصول إلى المستوى الذي كان يقدمه مع فريقه الإسباني وليفربول.

تألقه مع منتخب بلاده

شارك توريس في مباراته الأولى مع إسبانيا في 2003 وأحرز هدف الفوز ببطولة أوروبا 2008 في النهائي ضد ألمانيا قبل أن يساهم في فوز بلاده بكأس العالم 2010 لأول مرة في تاريخها.

ونال جائزة هداف بطولة أوروبا 2012 التي حافظت فيها إسبانيا على لقبها وسجل 38 هدفا في 110 مباريات مع المنتخب ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الفريق عبر العصور خلف ديفيد بيا (59) وراؤول جونزاليز (44).

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com