مدرعات عسكرية لاعتقال لاجئين سوريين في لبنان

مدرعات عسكرية لاعتقال لاجئين سوريين في لبنان
مدرعات عسكرية لاعتقال لاجئين سوريين في لبنان

مدرعات عسكرية لاعتقال لاجئين سوريين في لبنان

بيروت / نيوترك بوست

أظهر شريط فيديو قوة عسكرية من الجيش اللبناني، تسوق عدداً من الشبان المدنيين  من اللاجئين السوريين وتدخلهم إلى عربة عسكرية مصفحة .

وكشف ناشطون على  مواقع التواصل الاجتماعي  عن تصرفات  دورية من الجيش اللبناني أثناء اعتقالها للاجئين سوريين قرب السفارة الكويتية في بيروت ،  حيث كانت تسوق عدداً من الشبان المدنيين وتدخلهم إلى عربة عسكرية مصفحة، يرافقها عدد من العربات في أحد  الشوارع العامة.

وحسب موقع" أورينت نت" ، فقد  أكد رئيس الهيئة العامة لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين في لبنان عبد الرحمن عكاري صحة "الفيديوهات" المنشورة، وقال إن هذه الاعتقالات تأتي ضمن فعاليات "يوم أمني في لبنان"، الذي تم تحديده أمس الأربعاء وجرى خلاله انتشار دوريات للجيش في عدة مناطق لبنانية واعتقال عشرات السوريين، ممن لا يحملون أوراقا رسمية أو يقودون دراجات نارية دون رخص قيادة نظامية وغير ذلك.


إقرا أيضاI السلطات اللبنانية تجبر 5 آلاف عائلة سورية على هدم منازلهم


وأبدى عكاري تخوفه من تسفير اللاجئين الذين يعتقلهم الجيش إلى سوريا، مشيرا إلى أن لديهم معلومات مؤكدة بتسليم معتقلين سوريين في عمليات سابقة لنظام الأسد، وهو أمر يعرض حياتهم للخطر لأن معظمهم هاربون من بطش النظام وآلته العسكرية.
وأضاف أن هذه الحملة تأتي ضمن سياسة الضغط التي يمارسها فرقاء وقوى سياسية في لبنان على اللاجئين السورين لإعادتهم قسرياً إلى سوريا بعد إخفاق عودتهم بشكل طوعي.

جدير بالذكر أن  صحيفة المدن اللبنانية،  كانت قد قالت منذ يومين، إن الأمن العام اللبناني، نقل أكثر من 30 شخصًا، بينهم 5 نساء و3 مجندين منشقين عن ميليشيا أسد الطائفية، وسلمهم مباشرة إلى قوات الأمن التابعة لميليشيا أسد على الجانب الآخر من الحدود، لتنقلهم "المخابرات الجوية" إلى دمشق.

مشاركة على: