الخطوط الكويتية : تركيا من أولى الوجهات السياحية للكويتيين

الخطوط الكويتية : تركيا من أولى الوجهات السياحية للكويتيين
الخطوط الكويتية : تركيا من أولى الوجهات السياحية للكويتيين

الخطوط الكويتية : تركيا من أولى الوجهات السياحية للكويتيين

الكويت - نيوترك بوست

 من المنتظر أن توقع الخطوط الكويتية مع شركة IGA المسيرة لمطار اسطنبول الجدید الثلاثاء اتفاقیة "تشارك" ستضیف بعدا آخرا للتعاون القائم بین البلدین في مجال النقل الجوي.
وأثنت الخطوط الجوية الكويتية على مطار إسطنبول الجديد و على جهود تركيا في مجال النقال الجوي، مؤكدة أن تركیا تعد من الوجھات الرئیسیة المھمة وقد تكون الأولى بالنسبة للسیاح الكویتیین.
من جهته، أفاد رئیس مجلس إدارة شركة الخطوط الجویة الكویتیة یوسف الجاسم، في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة الرسمية "كونا"، أنه التقى الإثنین عددا من المسؤولین في شركة "IGA" المسيرة لمطار اسطنبول الجدید، تلبية لدعوة منها.
وفي 29 أكتوبر/تشرين أول الماضي، افتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بشكل رسمي مطار إسطنبول، وهو ثالث مطار دولي في المدينة ذات الموقع الاستراتيجي. 
وأشار الجاسم إلى أنه قام بجولة میدانیة داخل المطار للإطلاع على التطور التكنولوجي المعتمد فیه، سیما ما یتعلق بأمن المطار والمحافظة على سلامة المسافرین.


إقرا أيضاI 48.8 مليون مسافر عبر مطارات إسطنبول الثلاثة


وقال  الجاسم إن الخطوط الكويتية ستوقع مع شركة IGA الثلاثاء اتفاقیة "تشارك" ستضیف بعدا آخرا للتعاون القائم بین البلدین في مجال النقل الجوي.
وأشار الجاسم إلى توسع وتنوع رحلات الخطوط الجویة الكویتیة إلى عدد من المدن السیاحیة في تركیا.
وتتعلق اتفاقیة "التشارك" بالتعاون في تطویر الخدمات المقدمة بالمطارات مثل خدمات الكاونتر وقاعات الدرجة الأولى والبوابات، إلى جانب أمور أخرى.
وقالت "كونا" إن مطار اسطنبول الجدید يمتلك "میزات ھي الأولى من نوعھا في مجال الطیران والمطارات سواء من حیث الحجم والبنیة التحتیة وأنظمة الأمن والسلامة وصولا إلى الجوانب المعماریة التي تجمع بین العراقة والحداثة.
من جانبه، رحب رئیس إدارة شركة IGA التركیة مراد سوموتشو بزیارة الوفد الكویتي، مؤكدا أنھا ستصب في مصلحة تعزیز العلاقات بین الجانبین.
وقال سوموتشو في تصریح لكونا إن الوفد الكویتي أطلع على تجربة مطار اسطنبول الجدید المشروع الرائد والعملاق، سيما فيما يتعلق بالأجھزة الحدیثة التي اعتمدتھا الإدارة داخل المطار.

 

مشاركة على: