دعوات ألمانية لتشكيل تحالف لآلية ملزمة لتوزيع اللاجئين

دعوات ألمانية لتشكيل تحالف لآلية ملزمة لتوزيع اللاجئين
دعوات ألمانية لتشكيل تحالف لآلية ملزمة لتوزيع اللاجئين

دعوات ألمانية لتشكيل تحالف لآلية ملزمة لتوزيع اللاجئين

برلين - نيوترك بوست

طالب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، بلاده ودولًا أخرى لديها الرغبة في استقبال لاجئين إلى تشكيل تحالف مستعدي الإغاثة من أجل آلية توزيع ملزمة للاجئين”.

وصرح الوزير الألماني لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية قائلاً:" “نحتاج إلى تحالف مستعدي الإغاثة من أجل آلية توزيع ملزمة. يتعين علينا الآن التواصل مع الدول الأعضاء (في الاتحاد الأوروبي) التي لديها استعداد لاستقبال لاجئين. وستظل بقية الدول مدعوة للانضمام”، بحسب ما نقل موقع DW“، السبت 13 من تموز.

وأشار إلى أن بلاده مستعدة للإسهام بشكل كبير في هذا الأمر، وضمان استقبال حصة ثابتة من اللاجئين الذين تم إنقاذهم من الغرق في البحر المتوسط.

وقال، “لا ينبغي السماح بالإخفاق في التوصل إلى اتفاق بشأن الإنقاذ في البحر المتوسط بسبب الخلاف حول توزيع من يتم انقاذهم. يتعين وضع حد لهذه العرقلة، مع كل قارب لجوء تبدأ مساومة مشينة حول حياة الأفراد. لا يمكن أن يكون ذلك هو الحل”.

يذكر أن دعوة ماس جاءت في ظل خلافات مع إيطاليا الرافضة لسفن المهاجرين أن ترسو إلى شواطئها.

وكشف ماس خلال تصريحاته عن توقعاته بأن يحرز الشركاء في الاتحاد الأوروبي، الأسبوع المقبل، خطوة حاسمة في التعامل مع اللاجئين.

ومن المرتقب أن تشهد مدينة هلسنكي اجتماع لوزراء العدل والداخلية للدول الأعضاء في الاتحاد لمناقشة هذه القضية الخميس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن قضية اللاجئين تعتبر مشكلة خلاف داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، أكدت يوم الاثنين 8 من تموز، أنها لم تفقد الأمل بعد في إمكانية التوصل، لآلية توزيع شامل للاجئين، على مستوى الاتحاد الأوروبي.

مشاركة على: