احذروا ..مكون "عال جدا" في أغذية الأطفال يسبب أمراض خطيرة

احذروا ..مكون "عال جدا" في أغذية الأطفال  يسبب أمراض خطيرة
احذروا ..مكون "عال جدا" في أغذية الأطفال يسبب أمراض خطيرة

احذروا ..مكون "عال جدا" في أغذية الأطفال يسبب أمراض خطيرة

نيوترك بوست

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن  الأغذية الصناعية المقدمة للأطفال، تحتوي على كميات كبيرة جدا من السكر، و أشارت إلى أن الاستهلاك الكبير للسكر قد يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وتسوس الأسنان.

ودعت المنظمة إلى تجديد المعايير المعمول بها في هذا الصدد لتحسين تغذية الصغار، بعد أن أجرى الفرع الأوروبي من المنظمة الأممية دراسة شملت نحو 8 آلاف منتج في أكثر من 500 متجر في فيينا (النمسا) وصوفيا (بلغاريا) وبودابست (هنغاريا)، بين نوفمبر 2017 ويناير 2018.
 

ودقت المنظمة  ناقوس الخطر بشأن الاستهلاك الكبير للسكر الذي  قد يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وتسوس الأسنان، كما أنه قد يجعل الأطفال يفضلون السكر مدى حياتهم على المواد الغذائية الصحية، ما من شأنه أن يضر كثيرا بصحتهم.

وخلص في أبحاثه إلى أنه "في نصف المنتجات المشمولة في الدراسة يتأتى أكثر من 30 في المئة من السعرات الحرارية من السكر. كما أن حوالي ثلث المنتجاتتحتوي على سكر مضاف أو مُحليات اصطناعية"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".


إقرا أيضاI دراسة أمريكية تحذر من شرب الماء بعبوات بلاستيكية


 

وقالت المديرة الإقليمية للفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية، سوزانا ياكاب، في بيان إن "التغذية السليمة لحديثي الولادة والأطفال الصغار ضرورية كي تنمو أجسامهم على أفضل وجه، ويكون وضعهم الصحي أفضل في فترات لاحقة من عمرهم".
وفي العام 2018، حذرت المنظمة من انتشار البدانة والوزن الزائد بين الأوروبيين، مما قد ينعكس سلبا على متوسط العمر المتوقع.
وقد يؤدي استهلاك المشروبات المحلاة، بما فيها عصير الفواكه، إلى التخلي عن أغذية ذات قيمة غذائية أعلى.

مشاركة على: