حماس: لا علاقات تربطنا بسوريا وعلاقاتنا مع إيران في أحسن أحوالها

حماس: لا علاقات تربطنا بسوريا وعلاقاتنا مع إيران في أحسن أحوالها
حماس: لا علاقات تربطنا بسوريا وعلاقاتنا مع إيران في أحسن أحوالها

حماس: لا علاقات تربطنا بسوريا وعلاقاتنا مع إيران في أحسن أحوالها

موسكو - نيو ترك بوست

أكد موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، انقطاع علاقات الحركة مع سوريا وأن الوضع لم يتغير أو يتطور، بينما تمر العلاقات مع إيران في أحسن أحوالها.

جاء ذلك في حديث أبو مرزوق لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم الثلاثاء، خلال تواجده في العاصمة موسكو حيث يجري زيارة رسمية إلى البلاد بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وقال أبو مرزوق "لا يوجد أي تطورات في العلاقة مع سوريا بالرغم من الأحاديث في الإعلام، سواء كانت من قبل متحدثين حتى من داخل الحركة أو داخل سوريا أو من المحيطين بهما أو من المتابعين، لكن ما زالت الأمور على ما هي عليه، لا يوجد تواجد للحركة مع سوريا كما لا توجد علاقات مع سوريا حتى الآن".

وأوضح أن علاقات الحركة مع الجمهورية الإسلامية هي بأفضل حالاتها، كما أنها متينة ولم تنقطع إطلاقا في أي مرحلة من المراحل، رغم مرورها في حالات ما بين شد وجذب.

وحول زيارته الجارية إلى موسكو، قال القيادي الفلسطيني، "الزيارة جاءت بدعوة من السيد ميخائيل بوغدانوف، وطبعا هي ليست بالدعوة الجديدة هو صديق عزيز تتكرر الزيارات من فترة طويلة، بين الحين والآخر نتشاور حول مجمل قضايا المنطقة وبالأخص قضيتنا التي نحن معنيين فيها بشكل أساسي، ومعروف أن القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني دائما تحظى بالأهمية الكبرى في وزارة الخارجية الروسية، كون القضية الفلسطينية هي مفتاح علاقات الشرق الأوسط بمجمله".

وأضاف "هناك ملفات كثيرة متعلقة بهذا الموضوع، يوجد ملف المصالحة، وملف الأوضاع الساخنة في قطاع غزة والحصار على قطاع غزة، وصفقة القرن ومؤتمر البحرين، وأمريكا وسياسات ترامب اتجاه المنطقة بمجملها والقضية الفلسطينية بشكل خاص".

وتابع "نحن نرحب بهذه الزيارات لأن سياسة موسكو تجاه الموضوع الفلسطيني، سياسة بناءة فيما يخص المصالحة الفلسطينية والخروج بوحدة الموقف الفلسطيني، من الأهمية بمكان أن تستمر الجهود الروسية في الموضوع الفلسطيني".

 

مشاركة على: