“باب السلامة” تحدد موعد فتح “رابط حجز” إجازة العيد

“باب السلامة” تحدد موعد فتح “رابط حجز” إجازة العيد
“باب السلامة” تحدد موعد فتح “رابط حجز” إجازة العيد

“باب السلامة” تحدد موعد فتح “رابط حجز” إجازة العيد

أعلنت إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي عن تعليمات جديدة حول زيارة عيد الأضحى المبارك، كما كشفت الإدارة عن الموعد المتوقع لتفعيل رابط الحجز.

وقالت إدارة معبر "باب السلامة" في بيانها، إن موعد الدخول لـ قضاء إجازة عيد الأضحى بدأ أمس الجمعة المصادف (19 تموز) الجاري، ولغاية يوم الأربعاء المصادف (31 تموز)

وكشفت الإدارة في بيانها أنه لن يسمح لحاملي الإقامة أو الجنسية التركية، أو إذن العمل بالعبور إلى سوريا مؤكدة أن الدخول والحجز سيكون مقتصراً للحاصلين على بطاقة “الكيملك” الصفراء.

وقالت :"الأطفال دون سن 18 عاماً يجب أن يكونوا برفقة الأب أو الأم، أما الأطفال دون سن الخامسة ولم يتمكنوا من الحجر تتم إضافتهم من قبل الجانب التركي على حجز أحد الوالدين.

وأوضحت الإدارة أن المعبر يسمح للأطفال الذين فقدوا الأب والأم في تركيا بالخروج من الأراضي التركية شريطة وجود وثيقة وفاة رسمية وأن يكون ذلك مع الشخص الكفيل قرار مثبت من المحكمة التركية.

كما طالبت الإدارة بإحضار كرت اللقاح للأطفال دون سن 15 عاماً، والتأكد من وجود ختم المعبر التركي عند الدخول إلى سوريا.

وقالت الإدارة فيما يخص النساء الحوامل إنه في حال تمت الولادة في سوريا عليهم إحضار أوراق ولادة رسمية للدخول إلى تركيا.

ولفتت إلى أن الأشخاص الذين سلموا “الكيملك” سابقاً على الحدود ودخلوا إلى سوريا ثم عادوا إلى تركيا بصورة غير شرعية وحصلوا على بطاقة “كيملك” بديلة لا يمكنهم الدخول إلى سوريا لقضاء إجازة العيد.

 

للحجز على إجازة العيد عبر معبر باب السلامة اضغط هنا

https://suriyedebayramlasma.com/randevu-sira-coklu-al

مشاركة على: