شركة كورية تؤسس مركزا إقليميا لها في إسطنبول

شركة كورية تؤسس مركزا إقليميا لها في إسطنبول
شركة كورية تؤسس مركزا إقليميا لها في إسطنبول

شركة كورية تؤسس مركزا إقليميا لها في إسطنبول

إسطنبول - نيو ترك بوست

أعلنت غرفة تجارة إسطنبول، اليوم الجمعة، أن مجموعة "هالا" للخدمات اللوجستية والسيارات والبناء الكورية الجنوبية، أسست شركة في تركيا لتوزيع منتجاتها في قطاع السيارات، مستهدفة حجم مبيعات بمليار دولار أمريكي.

وقالت غرفة تجارة إسطنبول، في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إأن "هالا" (Halla Group) أسست شركة "Halla Corporation Europe" بإشراف من غرفة التجارة في إسطنبول.

وأوضحت أن الشركة الكورية، اختارت تركيا مركزا للتوزيع الإقليمي لمنتجاتها في المنطقة، والبالغ حجمها مليار دولار، وتهدف في المرحلة الأولى الوصول إلى حجم مبيعات بقيمة 200 مليون دولار، ومن ثم رفعها إلى مليار دولار سنويا.

وستوزع "هالا" منتجاتها إلى أوروبا وروسيا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى إلى جانب تركيا، التي ستكون مركزا لتوزيع هذه المنتجات.

وعيّنت الشركة الكورية التركي "أنيل يوجه تورك" مديريا تنفيذيا لشركتها "Halla Corporation Europe" في تركيا.

هذا وثمن رئيس غرفة تجارة إسطنبول، شكيب أفداغيتش، استثمار مجموعة "هالا" في قطاع السيارات ببلاده، وذلك خلال كلمته في حفل أقيم بمدينة إسطنبول بهذه المناسبة.

وقال أفداغيتش، في تصريحات أردها بيان غرفة تجارة إسطنبول، إن تركيا التي تتمتع بموقع متميز في قطاع السيارات، ستنفتح أمامها آفاق جديدة مع استثمارات مجموعة "هالا" الكورية الجنوبية.

ونوّه أن غرفة تجارة إسطنبول، بذلت جهودا وذللت العقبات أمام الشركة الكورية، من أجل وضع استثماراتها في تركيا.

فيما أعرب المدير التنفيذي لشركة "هالا هولدينغز" التابعة لمجموعة "هالا"، كيونغ سون تشوي، عن ارتياحه من استثمارات شركتهم في تركيا، مشيرا إلى أن حجم مبيعات "هالا" يبلغ 20 مليار دولار، ولديها 15 ألف موظف وعامل.

وعبر تشوي عن ثقتة شركتهم في تركيا واقتصادها، مؤكدا أن استثماراتهم ستبدأ في تركيا عبر قطاع السيارات لتمدد لاحقا إلى الخدمات اللوجستية والبناء.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة Halla Corporation Europe، أنيل يوجه تورك، إن هدفهم تأسيس 12 فرعا ومستودعا في 3 مناطق رئيسية بتركيا.

وأوضح أن 90 في المئة من أنشطة الشركة موجهة للتصدير، مؤكدا أنه مع الاستثمارات الجديدة ستتاح مجالات أوسع للتوظيف في تركيا.

مشاركة على: