النفايات الإلكترونية تتكفل بتعليم 4500 طفل في تركيا

النفايات الإلكترونية تتكفل بتعليم 4500 طفل في تركيا

ترجمة نيو ترك بوست

ساهمت حملة لإعادة تدوير النفايات الالكترونية في تغطية التكلفة التعليمية لحوالي 4500 طفل في تركيا منذ نهاية عام 2016، على ما أعلن متحدث.

وتشرف على هذه الحملة مؤسسة المتطوعين التربويين في تركيا (TEGV) بالتعاون مع جمعية صناعة المعلوماتية (TÜBİSAD).

وتم إعادة تدوير النفايات الإلكترونية والكهربائية البالغة 150 طنًا كجزء من حملة "لا تخلصوا، تبرعوا"، والتي شُجع فيها المواطنون على التخلي عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والشاشات والطابعات والهواتف والكابلات والمحولات والأجهزة الأخرى عبر شركات النقل وصناديق إعادة التدوير.

"يوجد حوالي 44.7 مليون طن من النفايات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم في عام 2016، وفقًا لتقرير "مراقبة النفايات الإلكترونية العالمية".

وقال منسق مشروع الحملة تانر أورال: "في تركيا، ننتج ثمانية كيلوغرامات من النفايات الإلكترونية للفرد سنويًا. من الممكن تحقيق دخل قدره 767 مليون يورو من خلال إعادة تدوير هذه النفايات".

وأضاف في تصريحات صحفية نشرتها وسائل إعلام تركية، أن المشروع يساعد حملة TEGV وجهودها من أجل بيئة مستدامة في نفس الوقت.

قام TEGV بتركيب 45 صندوقًا لإعادة التدوير الإلكتروني في جميع أنحاء البلاد لجمع النفايات. كما تلقت العديد من الشركات صناديق النفايات الإلكترونية من المؤسسة ودعت موظفيها للانضمام إلى الحملة. يمكن لجميع المواطنين إرسال النفايات المنزلية الخاصة بهم إلى TEGV بمساعدة فروع مكاتب البريد العامة دون مقابل.

ثم يتم توجيه النفايات الإلكترونية المجمعة إلى مرافق إعادة التدوير، والتي، في المقابل، تدفع TEGV بعد قياس كمية النفايات الإلكترونية المستلمة.

في نهاية هذه العملية ، تعلن TEGV عن إجمالي كمية النفايات الإلكترونية التي تم جمعها ومقدار الأموال المكتسبة وعدد الطلاب الذين تم تغطية تكاليفهم التعليمية.

في عام 2018 ، تجاوزت المؤسسات بسهولة هدف تغطية التكلفة التعليمية لـ 1000 طفل من خلال قدرتها على رعاية 1600 طفل، على حد قول أورال.

وأضاف "هذا يدل على أننا نسير على الطريق الصحيح".

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com