تركيا تحذّر النظام السوري من "اللعب بالنار"

تركيا تحذّر النظام السوري من "اللعب بالنار"
تركيا تحذّر النظام السوري من "اللعب بالنار"

تركيا تحذّر النظام السوري من "اللعب بالنار"

إسطنبول - نيو ترك بوست

حذّر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، النظام السوري من "اللعب بالنار"، مؤكداً أن بلاده ستواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية في الشمال السوري.

وقال الوزير التركي، في تصريحات حول استهداف النظام السوري لرتل عسكري تركي بإدلب شمالي سوريا، إن بلاده "تتواصل مع روسيا على كل المستويات بخصوص الحادث، ورئيس الأركان التركي يشار غولر بحث الأمر مع نظيره الروسي غراسيموف".

وأضاف "لا نعتزم نقل نقطة المراقبة التاسعة (في مورك) إلى أي مكان آخر بل ستواصل عملها، ونحذر النظام السوري من اللعب بالنار فنحن قادرون على حماية أمن جنودنا".

وعلى صعيد المنطقة الآمنة، أوضح الوزير التركي أن المسؤولين الأمريكيين بدأوا التوافد إلى تركيا، والمحادثات جارية بشأن عملية إنشاء المنطقة الآمنة في الشمال السوري شرقي نهر الفرات.

وشدد تشاوش أوغلو على عدم سماح تركيا للولايات المتحدة "بتكرار مسار المماطلة الذي حصل في اتفاق منبج".

تجدر الإشارة إلى أن القصف الذي تعرض له الرتل العسكري التركي، أمس الإثنين، أسفر كذلك عن مقتل 3 مدنيين، وإصابة 12 آخرين.

وأدانت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، استهداف الرتل العسكري، مشددة على أن القصف يعد انتهاكا للاتفاقيات المبرمة حول منطقة خفض التصعيد في إدلب، مع روسيا الاتحادية.

وأكد على أنّ مواصلة النظام السوري استهداف المدنيين والأبرياء، يزيد من المأساة الإنسانية.

وذكر البيان أنّ قوات النظام استهدفت الرتل العسكري المتوجه إلى نقطة المراقبة، في الساعة 8:55 صباحا على الرغم من إبلاغ الجانب الروسي بوجهة الرتل.

وجاء في البيان: "ندين بشدة الهجوم الذي جاء على الرغم من الاتفاقيات المبرمة والتعاون والتنسيق القائم مع روسيا الاتحادية، وندعو لاتخاذ كافة التدابير لضمان عدم تكرار الهجوم، مع احتفاظنا بحق الرد".

 

مشاركة على: