وزير الداخلية: تركيا لن تتسامح مع الإرهاب

وزير الداخلية: تركيا لن تتسامح مع الإرهاب
وزير الداخلية: تركيا لن تتسامح مع الإرهاب

وزير الداخلية: تركيا لن تتسامح مع الإرهاب

ترجمة نيو ترك بوست

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو إن أولئك الذين يتوقعون أن تتسامح الدولة مع وجود الإرهاب "مخطئون للغاية".

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين بعد يوم من قرار وزارة الداخلية تعليق مهام ثلاثة رؤساء بلديات في المقاطعات الشرقية والجنوبية الشرقية بزعم دعمهم للإرهاب.

وأضاف صويلو: "من الخطأ توقع أن تكون الدولة صامتة ضد أولئك الذين يحاولون جعل الإرهاب له مركزًا في البلديات بأصوات الجمهور الشرعية".

وتابع: أن أولئك الذين يحاولون الربط بين الإرهاب والديمقراطية من خلال قناة شرعية يتحملون المسؤولية، مضيفًا أن الدور الأساسي للقانون والديمقراطية هو عدم السماح للإرهاب باستغلال الأصوات النقية التي أدلى بها الشعب.

ورؤساء البلديات الموقوفين هم من حزب الشعب الديمقراطي المعارض، وهو حزب تتهمه الحكومة التركية بصلته بجماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية.

وفي 19 أغسطس، أوقفت وزارة الداخلية رؤساء بلديات ديار بكر وماردين وفان وحل مكانهم مؤقتًا حكام المقاطعات المعينين من الدولة.

وقالت الوزارة إن رؤساء البلديات يواجهون بالفعل قضايا يتهمون فيها بارتكاب جرائم مثل إنشاء أو نشر دعاية لمنظمة إرهابية أو عضوية جماعة إرهابية.

وقالت الوزارة إن حزب العمال الكردستاني "بذل جهودًا حثيثة لترشيح المرشحين الذين سيتم قيادتهم بسهولة بمجرد انتخابهم وسيكون تحت إشرافه وتوجيهه".

مشاركة على: