أنقرة تستضيف اجتماعا حول "أسبوع التنقل الأوروبي"

أنقرة تستضيف اجتماعا حول "أسبوع التنقل الأوروبي"
أنقرة تستضيف اجتماعا حول "أسبوع التنقل الأوروبي"

أنقرة تستضيف اجتماعا حول "أسبوع التنقل الأوروبي"

أنقرة - نيو ترك بوست

استضافت العاصمة التركية أنقرة، اجتماعا للتعريف بحملة "أسبوع التنقل الأوروبي 2019"، برعاية لجنة سياسات الإدارة المحلية في الرئاسة التركية، وبالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا. 

وشارك في الاجتماع الذي احتضنه اتحاد بلديات تركيا، وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ووزير الشباب والرياضة التركي محمد محرم قصاب أوغلو، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا السفير كريستيان بيرغر، ورئيس لجنة سياسات الإدارة المحلية في الرئاسة التركية شكري قره تبه، ورئيسة بلدية غازي عنتاب التركية فاطمة شاهين.

وقال تشاووش أوغلو، إن مسؤولية الإدارات المحلية ازدادت مع التطورات التي يشهدها العالم، وأنه يجب تشجيع الخدمات مثل طرق الدراجات الهوائية والمشي إلى جانب تنمية المدن من أجل رفع جودة الحياة.

وأكد أن تركيا تقول للاتحاد الأوروبي "لنسر معا، ولنتغلب معا على الصعوبات إن وجدت"، لافتا إلى أنه "من الممكن تجاوز العوائق التقنية معًا، لكننا نحتاج أيضا إلى التغلب على العوائق السياسية معا".

وأعرب الوزير التركي عن سعادته حيال انضمام تركيا إلى فعاليات "أسبوع التنقل الأوروبي" التي تشارك فيها أكثر من 1000 مدينة من 37 دولة، ويحمل هذا العام شعار "لنسر معا".

ولفت إلى أن "أسبوع التنقل الأوروبي" سيتناول قضايا النقل والبيئة والتغير المناخي وكفاءة الطاقة والتنمية الحضرية، والتي تشكل أهمية لزيادة جودة الحياة وتنمية المدن.

وأشاد الوزير التركي بالتعاون الوثيق القائم بين بلاده والاتحاد الأوروبي في مجال النقل.

يشار إلى أن "أسبوع التنقل الأوروبي"، مبادرة أوروبية تقام فعالياتها بين 16 و22 أيلول/ سبتمبر من كل عام، بهدف التشجيع على تطوير ودعم تدابير النقل المستدامة في المدن، واستخدام طرق نقل بديلة عن السيارات.

مشاركة على: