قصة حب نيجيرية جميلة تنتهي بالزواج في إسطنبول

قصة حب نيجيرية جميلة تنتهي بالزواج في إسطنبول
قصة حب نيجيرية جميلة تنتهي بالزواج في إسطنبول

قصة حب نيجيرية جميلة تنتهي بالزواج في إسطنبول

اسطنبول - نيوترك بوست

احتضنت مدينة إسطنبول مؤخراً، حفل زفاف لشاب وفتاة نيجيريين، توجا قصة حبهما بالزواج في تركيا.

ويعمل الزوجان أوبيانكا داسموند وأوكوريا ديفينا، في التجارة في مدينة إسطنبول.

ويواصل آلاف المواطنين الأفارقة كباقي الأجانب، حياتهم في مختلف المدن التركية، خاصة إسطنبول، بشكل طبيعي دون التعرض لأي تمييز ديني أو عرقي أو عنصري.

وتم إقامة حفل الزفاف الذي رصدته الأناضول في إسطنبول، وفقا للعادات والتقاليد الشائعة في بلادهم.

وسبق الحفل مراسم عقد النكاح في إحدى الكنائس بإسطنبول بحضور عدد كبير من الأتراك ودول أجنبية أخرى فضلا عن أكثر من 300 نيجيري.

وعلى أنغام الموسيقا النيجيرية رقص الزوجان بمشاركة رفقاهم كما استمع الحضور لكلمات شكر وجهها العروسان لأقاربهم وأصدقائهم.

وتميز الحفل النيجري بتقديم أطعمة ومشروبات محلية خاصة بالثقافة النيجيرية، فضلا عن تقديم هدايا تعكس عادات البلاد وتقاليدها بحسب الأناضول.

وفي حديثها للأناضول، قالت صديقة العروس جوفيتا مادوكا، إنهم حرصوا على إقامة حفل الزفاف بشكل مطابق لتلك التي تقام في نيجيريا.

وأكدت صديقة العروس أن من شروط المشاركة في العرس أن يلبس رفاق العروسين زياً موحداً.

وقالت:" أحب تركيا التي تحتضن أناسا طيبين وسعداء"، معربة عن سعادتها البالغة بهذه الزيارة.

من جانبه المواطن التركي برهان يلدريم، صاحب الصالة التي شهدت إقامة حفل الزفاف، قال :"إنهم سعداء لاستضافتهم فعالية مميزة كهذه".

كما أشار إلى أن مهمتهم  في الأعراس الأجنبية تتمثل في التنظيم والإشراف فقط، لافتاً أن هذا العرس ليس الأول فقد سبق واستضافت حفل زفاف آخر لعروسين نيجيريين

وأشار إلى أن المسؤولية الكبيرة تقع على عاتق العروسين في تحديد تفاصيل الحفل ونوع الأطعمة والمشروبات المزمع تقديمها للحضور.

وبين أن بلاده تفتح ذراعيها أمام الأجانب فهم يملكون الحرية التامة في إقامة حفلات زفافهم بتركيا، وتأمين الاحتياجات اللازمة مثل الأزياء التقليدية، والمأكولات المحلية وما شابه، بحيث يغنيهم عن إقامتها في بلدانهم مرة أخرى.

من جهتها، قالت إيباك ياقوبو، المواطنة التركية من ولاية أدرنة (شمال غرب)، إنها حضرت حفل الزفاف المذكور برفقة زوجها النيجيري.

وفي معرض تعليقها على سبب زواجها بمواطن نيجيري، قالت إن "مشاعر الحب والعشق تتغلب على جميع المصاعب والحدود والمسافات".

وأضافت أن الأعراس النيجيرية مختلفة ومثيرة بالنسبة إلى المجتمع التركي، لافتة إلى وجود نقاط مشتركة في الوقت ذاته بين أعراس المجتمعين، مثل تقديم الأطعمة، والرقص وغيرها.

وحول حفل زفافها الذي أقيم في تركيا، قالت "ياقوبو" إنه أقيم وفقا للعادات والتقاليد التركية، فيما كانت الأطعمة المقدمة، وفق الثقافة النيجيرية.

من ناحيته، قال عبد الرزاق ياقوبو، زوج المواطنة التركية "إيباك"، إن هناك أنماطا مختلفة من الأعراس في نيجيريا، وإن النكاح هناك يُعقد بحسب المعتقدات الدينية للزوجين.


اقرأ المزيد| قصة حب بين عراقي ومغربية عبر انستغرام تنتهي بالزواج في أنقرة 


 

مشاركة على: