الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية مسيرة

الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية مسيرة
الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية مسيرة

الجيش اللبناني يفتح النار على طائرات إسرائيلية مسيرة

بيروت-نيو ترك بوست

قال الجيش اللبناني إن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوي اللبناني أمس وإن الجيش فتح النار عليها وأجبرها على العودة.

وأضاف الجيش أن طائرة مسيرة ثانية انتهكت الأجواء اللبنانية ثم عادت إلى (إسرائيل) وإن قواته فتحت بعد ذلك النار على طائرة ثالثة.

وأعلنت قيادة الجيش أنّ "طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيّرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، خرقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 19,35 وحلّقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة. وقد تصدّى لها الجيش وأطلق النيران باتجاهها ما اضطرّها للعودة من حيث أتت".

وأضاف: "كما قامت طائرة استطلاع ثانية بالتحليق فوق منطقة كفركلا لبعض الوقت وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلّة".

وتابع الجيش: "كذلك، حلقت طائرة ثالثة فوق المركز نفسه وأطلقنا النار مجددا في اتجاهها فعادت أدراجها".

كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد قال يوم الاثنين إن بلاده لها الحق في الدفاع عن نفسها بعد سقوط طائرتين مسيرتين إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الأحد.

من جانبه، أكد وزير الدولة اللبناني لشؤون مجلس النواب محمود قماطي، أمس، أن العدوان الإسرائيلي بطائرات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية، "لن يمر دون رد".

وقماطي هو من حصة وزراء حزب الله الثلاثة في الحكومة اللبنانية.

ويشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة منذ الأحد الماضي مع سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية فجر الأحد وانفجار إحداهما.

أما فجر الإثنين، فدوت 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) في منطقة قوسيا بقضاء زحلة في البقاع.

وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى اللحظة مسؤوليتها عن الحادثين، يتهم لبنان الرسمي (إسرائيل) بالوقوف وراءهما، من خلال تصريحات كبار مسؤوليه.

مشاركة على: