تبادل إطلاق القذائف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تبادل إطلاق القذائف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
تبادل إطلاق القذائف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

تبادل إطلاق القذائف على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

بيروت - نيو ترك بوست

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، رصد إطلاق "قذيفة مضادة للدروع" من لبنان باتجاه إسرائيل، فيما أطلقت المدفعية الإسرائيلية عددا من القذائف على بلدات وقرى جنوب لبنان.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان، إنه "تم إطلاق قذيفة مضادة للدروع من لبنان باتجاه اسرائيل في منطقة أڤيڤيم (قرية في شمالي إسرائيل)".

وطلب الجيش الإسرائيلي، من مواطنيه الذين تقع منازلهم ضمن عمق 4 كيلومترات من الحدود اللبنانية بفتح الملاجئ والدخول إليها عند سماع صافرات الإنذار.

والسبت، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن تعزيز قواته على الجبهة الشمالية، تحسبًا لأي سيناريو محتمل في ظل التوتر الأمني.

وبدأ جيش الاحتلال في حشد مزيد من قطع المدفعية وراجمات الصواريخ والدبابات، ونقلها من معسكراته في الجولان المحتل إلى منطقة الجليل الأعلى.

كما تم إغلاق المجال الجوي على مقربة من الحدود اللبنانية، وتوقفت حركة الطائرات في مهبط مدينة كريات شمونة الحدودية مع لبنان.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي عقب تهديد حزب الله باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية على خلفية هجوم بطائرتين مسيرتين على الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

وعلى الجانب الآخر، أعلن  "حزب الله" اللبناني أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية وقتلوا وجرحوا من فيها قرب الحدود الأحد.

وقال الحزب في بيان، إنه "عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم (بتوقيت بيروت)، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر، بتدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها".

وصرّح الجيش اللبناني، الأحد، أن طائرة مسيّرة "تابعة للعدو الإسرائيلي خرقت الأجواء اللبنانية من فوق مزرعة بسطرة، على الحدود الجنوبية، وقامت بإلقاء مواد حارقة على أحراج السنديان في المنطقة، مما أدى إلى نشوب حريق".

وأضاف الجيش، في بيان، أنه تجري متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).

والسبت، أوضح الجيش اللبناني، أن "بقايا إحدى القذائف المضيئة، مصدرها الأراضي (الفلسطينية) المحتلة، سقطت داخل مركز تابع لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في منطقة بسطرة". 

وفي وقت سابق الأحد، قالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الجيش الإسرائيلي يعمل إلى إحراق الأحراج منعًا لأي تسلل من خلالها.

وأفادت الوكالة، أن القوات الإسرائيلية ألقت قنابل حارقة أيضًا في منطقة جبل الروس الحدودية، وأن أهالي بلدات شبعا وحلتا وكفر شوبا، عملوا على إخماد الحرائق.

وأكدت الوكالة اللبنانية، أن القوات الإسرائيلية استأنفت أعمال الحفر ورفع السواتر الترابية مقابل منتزهات الوزاني، عند الحدود الجنوبية للبنان.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي سيّر دوريات مؤللة (آلية) على طريق استحدثت خلف الساتر الترابي الذي يجري العمل به. ورافق ذلك تحليق لطائرة استطلاع في أجواء قرى وبلدات قضاء مرجعيون جنوبي لبنان.

 

مشاركة على: