السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس
السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

نيويورك - نيو ترك بوست

أدانت المملكة العربية السعودية، الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المتمثلة بهدم سلطات الاحتلال عشرات منازل المواطنين الفلسطينيين في القدس واستهداف وجودهم في المدينة، واصفة تلك السياسة التعسفية بـ "العدوان والتصعيد الخطير".

وأعرب المندوب الدائم للرياض لدى الأمم المتحدة، عبد الله بن يحيى المعلمي، عن "إدانة مجلس الوزراء السعودي واستنكاره الشديدين لقيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بهدم عشرات المنازل في منطقة وادي الحمص ببلدة صور باهر شرق القدس، والتي تأوي مئات الأفراد من المواطنين الفلسطينيين".

وقال المعلمي في كلمة ألقاها أمام لجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بالأمم المتحدة في نيويورك، إن بلاه تسعى إلى "تقديم كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في بناء دولة مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس، وفق الأسس المعترف بها دوليا، ومبادرة السلام العربية".

وأضاف "المملكة تؤكد على أنه لا يوجد مبرر لاستمرار الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة في ظل التوافق الدولي حول حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وإقامة دولتهم المستقلة، ولا يوجد مبرر لاستمرار الصراع في ظل تأكيد المجتمع الدولي على تحقيق سلام شامل مع إسرائيل استنادا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية".

وأوضح أن "تقارير اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، فضلا عن تقارير الأمم المتحدة ذات الصلة تؤكد على إصرار السلطات الإسرائيلية على انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، واستمرارها في انتهاكات القرارات الدولية ذات الصلة، وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني الإنسانية".

ودعا الدبلوماسي السعودي، "المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف هذا العدوان والتصعيد الخطير الذي يستهدف الوجود الفلسطيني والتهجير القسري للمواطنين من مدينة القدس، ومحاولة تغيير طابع المدينة القانوني وتركيبتها السكانية، ويتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية والاتفاقات ذات الصلة".

مشاركة على: