مبيعات ألعاب الفيديو في تركيا تقترب من مليار دولار في 2019

مبيعات ألعاب الفيديو في تركيا تقترب من مليار دولار في 2019

ترجمة نيو ترك بوست

قال بيليس جروبو، عضو مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا المعلومات، إن حجم قطاع ألعاب الفيديو تجاوز 150 مليار دولار في عام 2018 على مستوى العالم، كما أنه يتطور أيضًا في تركيا بحجم سنوي يبلغ 878 مليون دولار.

وأشار جروبو في تصريح لوكالة أنباء الأناضول إلى أن هناك أكثر من 2.5 مليار لاعب في العالم، وارتفعت نفقات ألعابهم بنسبة 9.6 في المائة لتصل إلى 152.1 مليار دولار على أساس سنوي في عام 2018.

وأكد أن قطاع ألعاب الفيديو كان أحد الصناعات سريعة النمو، ولديه إمكانات هائلة.

وأشار إلى أن معظم الإيرادات يتم تلقيها من خلال ألعاب مجانية على الإنترنت مثل League of Legends و Overwatch، بينما أنشأت الشركات التركية أيضًا ألعابًا على الإنترنت معروفة في المنطقة العالمية.

وقال إن قيمة سوق الألعاب التركية بلغت 750 مليون دولار في عام 2017، في حين بلغت 878 مليون دولار في العام الماضي ومن المتوقع أن تصل إلى 970 مليون دولار في عام 2019.

وأكد تانسو كينديرلي، رئيس جمعية مطوري الألعاب والمصممين والمنتجين والناشرين (Oyunder): "صناعة الألعاب هي القطاع الوحيد الذي حقق معدل نمو سنوي بلغ 10 في المائة خلال العقدين الأخيرين".

وقال كينديرلي، في معرض حديثه عن مجال الرياضة الإلكترونية، إن اهتمام المستثمرين يزداد يوما بعد يوم في هذا المجال، وهو مجال جديد ولد في صناعة الألعاب.

وأشار إلى أن تركيا، التي تجذب صناعة الألعاب مستثمريها ، تمتلك 35 مليون لعبة و 1 مليار دولار صادرات ألعاب سنويًا.

وأشار إيرول أوزماندراسي، عضو مجلس إدارة اتحاد فرق الرياضة الإلكترونية في تركيا، إلى أن أندية كرة القدم التركية الرائدة بشيكتاش وفنربخشة وغلطة سراي قد أنشأت فرقًا للرياضة الإلكترونية.

وقال إنه في غضون 10 سنوات، سينشئ كل ناد رياضي فريقًا للرياضة الإلكترونية في تركيا وأيضًا في العالم.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com