جمعة النفير لنصرة القدس

جمعة النفير لنصرة القدس
جمعة النفير لنصرة القدس

جمعة النفير لنصرة القدس

من المقرر أن تنطلق فعاليات التضامن نصرة لمدينة القدس في العديد من الدول العربية والأوروبية اليوم بعد صلاة الجمعة، استجابة لدعوات تنظيمية من أجل الحراك الشعبي رفضا لقرار دونالد ترامب الذي يعترف فيه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

ومن الداخل الفلسطيني دعت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في إسرائيل (فلسطينيو 48)، إلى مسيرات واسعة بعد صلاة الجمعة، أما الفصائل الفلسطينية فقد دعت أيضا إلى مسيرات غاضبة في الأراضي الفلسطينية رفضا للقرار.

 

ومن الدول العربية دعا عشرة برلمانيين من دول عربية وإسلامية، إلى الخروج في مظاهرات حاشدة اليوم في تركيا وفلسطين والسودان والجزائر وتونس والأردن واليمن والمغرب ومصر والعراق.


التحرك ضد قرار ترامب 


بدوره، طالب النائب المصري "عبد الرحمن شكري" جماهير الأمتين العربية والإسلامية أن يعلنوا غضبهم، وملئ فضاء الصمت بالرفض لما يجري تمريره حيال القدس".

 

ومن جانبه دعا النائب اليمني السابق "محمد العزمي" شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى "التعبير بكل الوسائل المشروعة عن الرفض التام لهذه الخطوة، ومناشدة الحكام بأن يكونوا على مستوى الحدث واتخاذ المواقف المناسبة".

 

وبناءا على هذه الدعوات عززت الشرطة الإسرائيلية، من انتشارها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تأهباً لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

مشاركة على: