لبنان تطالب بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

لبنان تطالب بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا
لبنان تطالب بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

لبنان تطالب بفرض عقوبات اقتصادية على أمريكا

طالب وزير خارجية لبنان "جبران باسل" الدول العربية باتخاذ خطوات فعلية؛ للتصدي لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تتمثل في فرض عقوبات اقتصادية على الولايات المتحدة؛ لمنعها من نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس الشرقية.
جاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية اللبناني، أمس السبت، خلال اجتماع وزاري عربي طارئ في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، عُقد بناء على طلب فلسطين والأردن، لبحث التطورات الخاصة بالقدس.
كما دعا باسيل الدول العربية إلى "استعادة السياسة العربية الموحدة لاتخاذ إجراءات ردعية، ردًا على القرار الأمريكى وكل قرار مماثل لأي دولة أخرى، بنقل سفارتها إلى القدس"، مؤكداً على ضرورة "الإجراءات الدبلوماسية والتدابير السياسية، وصولًا إلى العقوبات الاقتصادية والمالية".
وشدد باسيل على الهوية العربية لمدينة القدس، التي لا يمكن أن تكون بأي حال من الأحوال عاصمة لإسرائيل، مضيفاً:"نحن هنا لنستعيد عروبتنا الضالة ما بين سنة وشيعة، والمهدورة بين شرق وغرب، والمتلهية بصراع عربى- فارسى (إيراني)، والمدفوعة وهماً إلى تخويف إسلامى- مسيحى متبادل".
الجدير بالذكر، أن الولايات المتحدة ترتبط مع دول عربية خاصة الدول الخليجية بعلاقات اقتصادية واستثمارات كبيرة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها، ما أثار موجات استنكار وشجب عربية وعالمية، وغضب فلسطيني على الصعيد الشعبي والحكومي، تتصاعد وتيرته منذ ساعة الإعلان حتى اللحظة.

مشاركة على: