رجل أعمال يتحدث لصحيفة تركيّة عن الاستثمار في فلسطين

رجل أعمال يتحدث لصحيفة تركيّة عن الاستثمار في فلسطين
رجل أعمال يتحدث لصحيفة تركيّة عن الاستثمار في فلسطين

رجل أعمال يتحدث لصحيفة تركيّة عن الاستثمار في فلسطين

أجرت صحيفة صباح التركية لقاءً صحفيّاً مع رجل الأعمال الفلسطيني عدنان مجلّي ، الذي أكّد في اللقاء على حيوية الشعب الفلسطيني و فعّاليته رغم قلة فرص الاستثمار المتاحة أمامه .
و أكّد مجلّي أنه لابد من بناء المواطن الفلسطيني أوّلاً ، للوصول إلى الحلم المنشود في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ، معتبراً أنّ الاستثمار الحقيقي هو استثمار الإنسان ، و ذلك بناءً على تجربته الطويلة في مجالات الاستثمار المختلفة .. 
و شدّد رجل الأعمال الفلسطيني على ضرورة أن تكون الاستثمارات طويلة الأمد ، و تكون الغاية منها إنشاء مؤسسات تعليمية و اجتماعية و اقتصادية تعود بالنفع على الجميع ، و أن تكون فلسطين هي مركز إقامة و تطوير و تحديث هذه المؤسسات ، مستشهداً على صحة هذا القول بعمله الدؤوب في هذا السياق منذ عام 1989 .
و دعا عدنان مجلّي كل رجال الأعمال الفلسطينيين إلى تسخير طاقاتهم و إمكانيّاتهم لمصلحة فلسطين ، لأنّ ذلك هو واجب وطني على كل مواطن فلسطيني قادر على تقديم أيّ شيء ، يعود بالنفع على أبناء فلسطين ، و يناهض المشروع الاستيطاني الذي تهدف إسرائيل من خلاله ، إلى تهجير السكان الفلسطينيين .
و اعترف مجلّي أثناء اللقاء بتدنّي المستويات الاقتصادية داخل الأراضي الفلسطينية ، و ذلك مع وصول العجز المالي إلى نسبة 10% من الناتج المحلّي الإجمالي للعام 2017 , و هذا ماقد يدفع بالسلطة الفلسطينية للاقتراض من أجل تدارك العجز .
و أكّد مجلّي أيضاً على أهمية السلام بين الفلسطينيين و الإسرائيليين ، و على المشاريع الفلسطينية التي يقوم بها الفلسطينيون ، لاسيما أنهم متفوقون في مجال التعليم ، و حققوا الكثير من النجاحات . 
و عبّر رجل الأعمال الفلسطيني عن تفاؤله باتفاق المصالحة بين حركتي فتح و حماس ، الذي تم توقيعه مؤخراً في القاهرة ، معرباً عن أمله في طيّ صفحة الانقسام ، لأنّ الشعب الفلسطيني قد خسر الكثير ، ولابد من انتهاء مرحلة الخسارة ، لتبدأ بعدها مرحلة النجاح و الاستثمار و النمو الاقتصادي ، وصولاً إلى الهدف المنشود ..

مشاركة على: