إصابة شابين سوريّين بالإيدز في ألمانيا

إصابة شابين سوريّين بالإيدز في ألمانيا
إصابة شابين سوريّين بالإيدز في ألمانيا

إصابة شابين سوريّين بالإيدز في ألمانيا

أصيب شابان سوريان بفيروس الإيدز الخطير في ألمانيا ، و قد ذكرت بعض الصحف تفاصيل هذا الخبر ن بعد أن امتنعت عن ذكر اسميهما حفاظاً على الخصوصيات الذاتية . 

الشاب الأول كان قد وصل إلى برلين صيف عام 2015م ، يبلغ من العمر 28 عاماً ، ينحدر من مدينة حماة وسط سورية  و هو مثلي الجنس ، أصيب بالفيروس نتيجة علاقته الجنسية مع مثلي برليني ، و قد اكتشف هذا الشاب السوري إصابته بالإيدز عن طريق الخطأ ، عندما تم تحليل دمه ، نتيجة إصابة في قدمه ، ثم تمّ نقله إلى المنظمة المساعدة لمرضى الإيدز . 

و يعاني هذا الشاب من أزمة نفسية و صدمة كبيرة نتيجة إصابته بهذا المرض ، حيث أنه يتلقى العلاج حاليّاً في برلين وسط صدمة تخيّم عليه و على ذويه .. 

أمّا الشاب الثاني فهو من مدينة حلب شمال سوريا ، وصل إلى ألمانيا منذ عامين تقريباً ، و لكنّ سبب الإصابة يختلف عن سبب إصابة الشاب السابق ، فهو أصيب نتيجة تعاطيه حقنة مخدرات الهيروئين ، حيث تقاسم الحقنة مع شخص آخر يحمل الفيروس . 

يشكو هذا الشاب حاليّاً من رفض المجتمع له ، إذ يرفض الجميع حتى مصافحته و مجالسته و الحديث معه ، و لكنّ أسرته التي تعيش في تركيا ليست على علم بإصابته ، و لاينوي هذا الشاب نقل الخبر إلى أسرته ، حفاظاً على ماء وجهه أمام إخوته و والديه .. 

بعض الصحف الألمانية أجرت لقاءات مع هذين الشابين دون الإفصاح عن اسميهما ، و قد وصفتهما بأنهما ضحايا الجهل و اللامبالاة .. 

مشاركة على: