بمبادرة تركية... لاجئون فلسطينيون يستفيدون من مساعدات غذائية ومبالغ نقدية

بمبادرة تركية... لاجئون فلسطينيون يستفيدون  من مساعدات غذائية ومبالغ نقدية
بمبادرة تركية... لاجئون فلسطينيون يستفيدون من مساعدات غذائية ومبالغ نقدية

بمبادرة تركية... لاجئون فلسطينيون يستفيدون من مساعدات غذائية ومبالغ نقدية

بيروت - نيوترك بوست

استفاد لاجئون فلسطينيون بلبنان من مساعدات غذائية ومبالغ نقدية وزعتها جمعيتا "حجر صدقة" و"فتح" التركيتان، الإثنين مع بدء شهر رمضان المبارك.

وجرى توزيع المساعدات في مخيم برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، بحضور السفير التركي في لبنان هكان تشاكل ورئيس جمعية حجر صدقة كمال اوزدال.

وعاشت  100 عائلة في المخيم الذي يسكن فيه حوالي 16 ألف لاجيء مسجل لدى "منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أجواء فرحة بعد  هذه المبادرة الحسنة .

من جهته ، قال  اوزدال لوكالة الأناضول : "أحببنا أن ندخل الفرح على إخواننا اللبنانيين والسوريين والفلسطينيين المحتاجين مع بداية شهر رمضان المبارك". 


إقرا أيضاI تيكا" التركية تفتتح مبنى تعليمي شمالي ميانمار


وأضاف: "لذلك جئنا مع أخوات من النساء إلى لبنان حيث التقوا مع عائلات سورية وفلسطينية في مخيمات اللاجئين واطلعوا على أوضاعهم".

و كانت جمعيتا "حجر صدقة" و"فتح" وزعتا خلال اليومين الماضيين مواد غذائية ومبالغ نقدية على حوالي 200 عائلة من اللاجئين السوريين في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا شرقي لبنان. 
أما رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، فقد شكر  تركيا وشعبها على هذه البادرة الخيرة في ظل الظروف المعيشية القاسية التي يعيشها النازحون السوريون في البلدة التي تحوي حوالي 60 ألف نازح.

والسبت وزعت الجمعيتان 300 حصة غذائية على المحتاجين من اللبنانيين في منطقة التبانة شمالي البلاد واللاجئين الفلسطنيين في مخيم نهر البارد (شمال).

 

مشاركة على: