نقابة الممثلين في مصر تشطب عضوية فنانيْن بارزيْن

نقابة الممثلين في مصر تشطب عضوية فنانيْن بارزيْن
نقابة الممثلين في مصر تشطب عضوية فنانيْن بارزيْن

نقابة الممثلين في مصر تشطب عضوية فنانيْن بارزيْن

القاهرة - نيو ترك بوست

عاقبت نقابة المهن التمثيلية في مصر، فنانيْن بارزيْن وجها انتقادات لنظام الرئيس عبد الفتاح السياسي، بالفصل من عضويتها.

وكان فنانون ومعارضون مصريون شاركوا قبل أيام قليلة في جلسات حوار عن "انتهاكات النظام المصري لحقوق الإنسان وخطرها على استقرار المنطقة"، عقدت في الكونغرس الأمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء المصرية الرسمية أن قرار فصل الفنانيْن خالد أبو النجا وعمرو واكد، من النقابة، جاء على "خلفية تصريحاتهما المسيئة لمصر وتصدير صورة غير حقيقية عن البلاد تهدف إلى الإضرار بمصالح الوطن".

وقالت نقابة المهن التمثيلية في بيان لها إنها تعتبر ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا، اللذان يتواجدان خارج مصر، "خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري".

وأضافت أن واكد وأبو النجا "توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

وتابعت النقابة أنها "لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها محذرة إياهم من الانجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر"، وفق تعبيرها. في المقابل، سخر الفنان عمر واكد من نقابة المهن التمثيلية، ووصفها في تغريدة على تويتر بأنها "نقابة المهن السياسية".

وأضاف في تغريدة أخرى: "لا يوجد أي عار في الاجتماع بأعضاء الكونغرس الأمريكي لإبداء الرأي ولتعزيز مصالح الشعب المصري لدى دول العالم الأول مثل ما تفعله جميع اللوبيهات".

وتابع: "العار هو ألا يكون هناك رأي غير رأي المغتصب وأن تؤخذ مصر بكاملها بأخطاء النظام الفاشل. اتحدوا وكوني لوبيهات تضغط لمصالح الشعب المصري".

بينما كتب الفنان خالد أبو النجا على تويتر قائلًا "كنت أتمنى من السيد النقيب الاتصال بنا على الأقل قبل الاندفاع بمثل هذا القرار المتسرع والذي يخون قبل أي تحري عن المعلومات، هكذا تختزلون الوطن!".

مشاركة على: