كيف يؤثر أسلوب الحياة الصحي على مرض الزهايمر؟

كيف يؤثر أسلوب الحياة الصحي على مرض الزهايمر؟
كيف يؤثر أسلوب الحياة الصحي على مرض الزهايمر؟

كيف يؤثر أسلوب الحياة الصحي على مرض الزهايمر؟

أكدت دراسة استمرت لمدة 10 سنوات على كبار السن في الصين،  أن نمط الحياة الصحي يبطئ من فقدان الذاكرة حتى لدى الأشخاص الذين يحملون الجين الخطير لمرض الزهايمر.

ووفقًا للأخبار الواردة في CGTN ، تابع باحثون من المركز الوطني الصيني للأمراض العقلية والعصبية ومعاهد العلوم الصحية الأخرى 29000 شخص ، 49 في المائة منهم من النساء ، على الأقل 60 عامًا بقدرات معرفية طبيعية لمدة 10 سنوات.

تم اختيار المشاركين من 12 مقاطعة تمثل الخصائص الجغرافية للصين ، ودرجة التحضر ، والوضع الاقتصادي ، والنظام الغذائي ، والاختلافات الثقافية والاجتماعية.

في بداية الدراسة في عام 2009 ، تم اختبار المشاركين من أجل وظائف الذاكرة المختلفة ومرض الزهايمر .

وأظهرت الاختبارات أن حوالي 20 بالمائة من المشاركين حملوا جين خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

تم تحليل المشاركين الذين تم تقييمهم في 2012 و 2014 و 2016 و 2019 في إطار 6 عوامل لنمط الحياة الصحي، بما في ذلك النظام الغذائي الصحي، والتمارين البدنية المنتظمة، والعلاقات الاجتماعية النشطة، والنشاط المعرفي النشط، وعدم التدخين وعدم شرب الكحول مطلقًا.

خلال فترة المتابعة التي استمرت 10 سنوات، توفي 7164 مشاركًا، وغادر 3567 الدراسة لأسباب مختلفة.

في الدراسة، عانى المشاركون الذين لديهم أنماط حياة مناسبة ومتوسطة من فقدان الذاكرة بشكل أبطأ من المشاركين الذين لديهم أنماط حياة سلبية، حتى لو كانوا حاملين لجين خطر الزهايمر.

وذكر أن العامل الأكثر إيجابية في الذاكرة هو الأكل الصحي.

كما ظهر أن النشاط الإدراكي النشط، وممارسة الرياضة البدنية بانتظام، والتفاعل الاجتماعي النشط، وعدم التدخين وعدم تناول الكحول، بدورها، كان لها تأثير إيجابي على الذاكرة.

مشاركة على: