وصلت إلى 160 دولة ..تزايد الطلب على المعكرونة التركية

وصلت إلى 160 دولة ..تزايد الطلب على المعكرونة التركية
وصلت إلى 160 دولة ..تزايد الطلب على المعكرونة التركية

وصلت إلى 160 دولة ..تزايد الطلب على المعكرونة التركية

صدرت تركيا في عام 2022 المعكرونة إلى 160 دولة .

وفي هذا السياق قال Aykut Göymen ، رئيس جمعية مصنعي المعكرونة الأتراك ، إن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في إنتاج المعكرونة والثانية في التصدير في العالم.

وأشار غويمين إلى أن صناعة المعكرونة التركية لها شأن كبير في العالم ، و تتكون صناعة المعكرونة التركية من 26 شركة، و يبلغ إجمالي قدرة هؤلاء المنتجين على إنتاج المعكرونة سنويًا 2.2 مليون طن. وبدأت صناعة المعكرونة التركية في التصدير أولاً بـ 13 طنًا. ووصلت الآن عند مستوى مليون طن ". 

 وأكد غويمين أن الطلب على المعكرونة التركية في تزايد مستمر

وأوضح أن العالم في الوقت الحالي يعرف نوعية وطعم المعكرونة التركية، مشيراً إلى أن تركيا صدرت المعكرونة إلى 160 دولة العام الماضي.

وقال :"في عام 2021 كان دخل تركيا 777 مليون و 947 ألف دولار مقابل مليون و 364 ألف و 547 طن من تصدير المعكرونة.

وأكد أن هذا القطاع حقق مكاسب كبيرة حيث قام صناع المعكرونة في تركيا العام الماضي بتصدير مليون 341 ألف و 996 طن من المعكرونة وفي المقابل قدموا تدفق النقد الأجنبي إلى البلاد بقيمة 967 مليون و 68 ألف دولار. 

وشهدت أعلى صادرات للمعكرونة هي فنزويلا تلتها الصومال.

وأشار غويمين إلى أن صناعة المعكرونة التركية في منافسة مع إيطاليا ، وهي علامة تجارية في هذا المجال ، لافتاً الانتباه إلى حقيقة أن هذا القطاع يوفر فرص عمل لما يقرب من 40 ألف شخص.

وقال غويمين: "إن النقاط الرئيسية التي يفضلها المعكرونة التركية هي الأعمال الديناميكية والمجهزة تقنيًا ، كونها في موقع استراتيجي أكثر من حيث الخدمات اللوجستية مقارنة بالدول المنافسة و تكشف هذه الميزات عن مزايا صناع المعكرونة الأتراك.

وأشار إلى أن هدفهم زيادة الصادرات إلى مستوى أعلى ، منوهاً أن هدفهم هذا العام هو 1.5 مليون طن من الصادرات. 

مشاركة على: