بطريقة محترفة..القبض على عصابة متورطة بعمليات سرقة البنوك بولاية قونية

بطريقة محترفة..القبض على عصابة متورطة بعمليات سرقة البنوك بولاية قونية
بطريقة محترفة..القبض على عصابة متورطة بعمليات سرقة البنوك بولاية قونية

بطريقة محترفة..القبض على عصابة متورطة بعمليات سرقة البنوك بولاية قونية

ألقت فرق الدرك التركي في ولاية قونية القبض على عصابة  محترفة.

واعتقلت الفرق  15 شخصا في العملية التي نظمت ضد العصابة التي حققت ربحا قرابة 60 مليون ليرة.

الوصف: 60 مليون ربح من زعيم العصابة البالغ من العمر 22 عامًا الملقب بـ "ريتشي ريتش" - 2

وفي نطاق التحقيق الذي أجراه مكتب المدعي العام لرئيس قونية ، بدأت فرق فرع مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن الإقليمي دراسة ضد المنظمة الإجرامية ، والتي أرسلت رسالة مفادها أن الأموال وصلت إلى حسابك. على الهاتف المحمول للأشخاص الذين يحملون اسم أحد البنوك قبل 6 أشهر ، وصادروا معلومات الحساب المصرفي للأشخاص الذين نقروا على الرابط في الرسالة.

وفي المتابعة الفنية والمادية ، تم تحديد أنه تم إرسال رسالة إلى الهواتف المحمولة لـ 23 ألف شخص باستخدام نفس الطريقة ، وأن الأشخاص الذين نقروا على الرابط في الرسالة تم توجيههم إلى تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ هذا البنك وحصل على معلومات حسابهم.

الوصف: 60 مليون ربح من زعيم العصابة البالغ من العمر 22 عامًا الملقب بـ "ريتشي ريتش" - 3

وتقرر أن 14200 من هؤلاء الـ 23 ألف شخص تلقوا أموالًا مشفرة بأموال في حساباتهم من خلال التطبيق المصرفي على هواتفهم المحمولة ، والأشخاص الباقين الذين لديهم أداة معلومات بطاقة الائتمان.

وزُعم أن رجلاً يبلغ من العمر 22 عامًا ، يُدعى `` ريتشي ريتش '' ، كان زعيم العصابة التي تنهب حوالي 60 مليونًا منذ عام 2019.

الوصف: 60 مليون ربح من زعيم العصابة البالغ من العمر 22 عامًا الملقب بـ "ريتشي ريتش" - 4

وزُعم أن زعيم العصابة ، الذي عاش حياة فاخرة ، بدأ يهتم ببرمجيات الكمبيوتر في سن 13 عامًا وحاول كسب المال بشكل غير قانوني من خلال برامج الكمبيوتر من سن 17. وذكر أن زعيم العصابة المشتبه به ، والذي يُزعم أنه من بين أكبر 10 متسللين غير شرعيين في تركيا ، لديه 3 مقالع للرخام.

الوصف: 60 مليون ربح من زعيم العصابة البالغ من العمر 22 عامًا الملقب بـ "ريتشي ريتش" - 5

15 شخصًا محتجزًا 

من ناحية أخرى ، تم القبض على زعيم العصابة متلبسًا في مداهمة عندما كانت لوحة البرامج المسماة HYDRA نشطة في شركة الإلكترونيات التي أسسها لغسيل الأموال في أفيون قره حصار. و تم اعتقال ما مجموعه 15 شخصا.

يذكر  أن المشتبه بهم الخمسة عشر الذين تم اعتقالهم لارتكابهم جرائم "السرقة باستخدام أنظمة المعلومات" ، و "الاحتيال المؤهل" ، و "غسل الممتلكات الناشئة عن الجريمة" ، و "إنشاء وإدارة منظمة لغرض ارتكاب جريمة" ، تمت إحالتهم إلى المحكمة بعد استكمال إجراءاتهم في مركز الشرطة.

على الصعيد ذاته تم اعتقال 10 أشخاص بينهم زعيم العصابة وإطلاق سراح 5 أشخاص بقرار رقابي قضائي.

مشاركة على: