استمرار زيادة صادرات الحمضيات التركية إلى روسيا

استمرار زيادة صادرات الحمضيات التركية إلى روسيا
استمرار زيادة صادرات الحمضيات التركية إلى روسيا

استمرار زيادة صادرات الحمضيات التركية إلى روسيا

زادت صادرات الحمضيات من تركيا إلى روسيا بشكل مستمر في السنوات الخمس الماضية لتصل إلى مليار 877 مليون دولار.

وبلغت الصادرات إلى روسيا 298 مليوناً و 860 ألف دولار عام 2018 ، و 313 مليوناً 560 ألف دولار عام 2019 ، و 410 ملايين 367 ألف دولار عام 2020 ، و 424 مليوناً 821 ألف دولار عام 2021 ، و 429 مليوناً 655 ألف دولار عام 2022.

وفي الفترة المذكورة ، تم إرسال 3 ملايين و 378 ألف طن من الحمضيات إلى روسيا ، وتم توفير مليار و 877 مليون دولار من تدفق العملات الأجنبية إلى البلاد.

بينما تم تصدير معظم اليوسفي إلى روسيا في السنوات الخمس الماضية ، تبع هذا المنتج الليمون والبرتقال والجريب فروت على التوالي.

"البنية التحتية للتصدير لدينا جيدة للغاية"

وفي هذا السياق قال كمال كاتشماز ، نائب رئيس المجلس الوطني للحمضيات ، إن الحمضيات المنتجة في تركيا مفضلة لدى العديد من الدول.

وأشار إلى أن روسيا وأوكرانيا والعراق وبولندا ورومانيا من الأسواق التقليدية للحمضيات ، وقال كاتشماز إنهم يصدرون أكثر إلى روسيا.

وأوضح أن التقارب الجغرافي بين البلدين انعكس إيجابًا على الصادرات وقال":البنية التحتية للتصدير لدينا جيدة للغاية ليس لدينا أي مشاكل في التغليف والجودة يمكن لكل من المنتجين والمصدرين لدينا إنتاج وتغليف المنتجات وفقًا للمعايير العالمية لدينا جميع أنواع المعدات و ليس لدينا أي مشاكل في هذا الصدد.

وأضاف  روسيا هي جارتنا والبلد الذي كنا نصدر إليه منذ سنوات. البنية التحتية للتصدير إلى هذا البلد هي الأحدث. "" ليس لدينا أي مشاكل في النقل ، نحن نقدم المنتجات إلى هذا السوق في وقت قصير. لذلك تحتل روسيا المرتبة الأولى في صادراتنا ونعمل على التصدير لدول مختلفة ونريد زيادة صادراتنا لدول الشرق الأقصى.

وأكد على رغبتهم في المساهمة بشكل أكبر في اقتصاد البلاد من خلال توسيع شبكة السوق التقليدية الخاصة بهم في العام الجديد.

مشاركة على: